منوعات

قريباً: سيارة طائرة في السماء من إنتاج شركتي بورشه وبوينج

كشفت كلٌّ من شركتي (بورشه) Porsche، و(بوينج) Boeing اليوم الخميس، اللثام عن مشروع سيارة طائرة تعمل بالطاقة الكهربائية وستحلق وتهبط عموديًا، وهي ستكون مخصصة للأثرياء الباحثين عن وسيلة نقل سريعة في المدن المزدحمة.

حيث صدّرتا الشركتان بياناً مشتركاً قالتا فيه: “وقعت بورشه وبوينج مذكرة تفاهم لاستكشاف سوق التنقل الجوي الحضري الفاخر، وتوسيع حركة المرور في المناطق الحضرية إلى المجال الجوي”. وأوضحتا: “بهذه الشراكة، ستستفيد الشركتان من نقاط القوة والرؤى الفريدة في السوق لدراسة مستقبل مركبات التنقل الجوي الحضري الشخصية الفاخرة”.

حيث أن العمل بشركتين ألمانية وأمريكية ومن أحدث الشركات وأجودها سيكون سيكون لبنة لاستكشاف سوق التنقل الجوي المحفوف بالمخاطر مستقبلا.

وبالنظر إلى التكاليف المرتبطة بإنشاء بنية تحتية لدعم طائرات الإقلاع والهبوط العمودية الكهربائية، وأيضا تكلفة منصات الهبوط ومحطات الشحن وتواجدها، سيكون من الواضح أنّ هذه السيارات سوف تكون للأثرياء جدًا فقط.

ويشار إلى أن اختبار أول طائرة كهربائية ذاتية القيادة. جرى في وقت سابق من العام الحالي، حيث أقلعت سيارة غير مهولة عموديًا، وحومت لبضع ثوانٍ، ثم هبطت في موقع اختبارات شريكة بوينج في فرجينيا. وقالت الشركة حينها : “إن الرحلات المستقبلية ستختبر الطائرات التي تتقدم ثم تطير محمولة على جناحين، وكذلك الطيران العمودي” .

هذا وقد عرضت شركة (إيرباص) Airbus طائرتها Vahana eVTOL في رحلة تجريبية شبيهة جدًا بطائرة بوينج، ولكن على عكس شركة بوينج، لأن إيرباص تخطط لإطلاق شبكة سيارات الأجرة الخاصة بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى