شاهد بالفيديو

بالفيديو || كندا ترحل طلاب هنود بتهمة تزوير شهادات اجتياز اللغة، فما السبب الحقيقي؟


انتشر مؤخراً مقطع فیدیو عبر الإنترنت وشارکه عشرات الآلاف من الأشخاص غضون یومین، تحت عنوان ترحیل مجموعة طلاب هنود مطار بیرسون تورونتو، إثر فشلهم اختبار اللغة، و لکن هذا الأمر لم یکن صحیحاً.

قال وکلاء الحدود الکندیة أن الأشخاص الذین یظهرون الفیدیو هم طلاب انتظار معالجة تأشیراتهم لیتمکنوا من الدخول إلى كندا و قد تمت مشارکة هذا الفیدیو على نطاق واسع جداً وجمیع التطبیقات تویتر، إنستغرام، فیسبوك و یوتیوب و تم تحمیله تحت عنوان ترحیل طلاب هنود من مطار بیرسون بعد فشلهم اختبار IELTS.

ولمن لا یعلم ما هو اختبار IELTS ،فهو عبارة عن نظام اختبار دولي موحد للغة الإنجلیزیة، یستخدم لاختبار مدى کفاءة الشخص اللغة الإنجلیزیة.

و قالت ریبیکا بودري الناطقة باسم CBSA“ : تم تحمیل الفیدیو تحت مسمی خاطئ تماماً، و هؤلاء الطلبة لا ینتظروا ترحیلهم، بلالعکس من ذلك، فهو یصور منطقة انتظار الطلاب الدولیین معالجة تصریحات الدراسة الخاصة بهم“.

و أوضحت بودري أن CBSA قامت بمعالجة 243000 تصریحاً للطلاب الدولیین عام 2019 ویقومون الآن باستکشاف طرق جدیدة لمعالجة التأشیرات أماکن الدخول لتسهیل عملیة السفر الشرعي مستقبلاً.

و عام 2018 ، أمرت کلیة أونتاریو، 400 طالباً هندیاً ، بأن یقوموا بإعادة اختبار IELTS و ذلك لأنهم قاموا بإجرائه الهند، ولم یتوافق مع الاختبار کندا، ومن الممکن أن هذه الحادثة هي التي سببت تحمیل هذا الفیدیو تحت عنوان ترحیل الطلاب الهنود.

المصدر: كندا نيوز

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى