منوعات

كميرات مزودة بذكاء صناعي تكشف عن الجريمة قبل وقوعها وتنبه السلطات

 أعلنت كوريا الجنوبية عن استخدامها كميرات مزودة ببرمجيات الذكاء الاصطناعي، وهي قادرة على اكتشاف حدوث جرائم، وذلك في العاصمة سيول بمطلع هذا العام. 

وكشفت منطقة سيشو في العاصمة الكورية الجنوبية ومعهد أبحاث الإلكترونيات والاتصالات ERTI، ويعتبر معهد أبحاث وطني: إنه بدأ تثبيت 3000 كاميرا في في سيول، وسينتهي بحلول شهر يوليو.

ونشرت صحف محلية تعنى بالبرمجيات، أنّ تلك الكميرات مزودة ببرنامج ذكاء اصطناعي قادر على معالجة أنماط المارة والوقت والسلوك لقياس احتمال وقوع جريمة. 

كما وستقوم الكاميرات تلقائيًا بقياس ما إذا كان شخص ما يمشي بشكل طبيعي أو يتعقب شخصًا ما، كما تكتشف الكاميرا أيضًا ما يرتديه المارة، مثل القبعات أو الأقنعة أو النظارات، وما يحملونه معهم، مثل الحقائب أو الأشياء الخطرة التي لديها إمكانية قوية لاستخدامها في ارتكاب جريمة.

وستقوم برامج الذكاء الصناعي بدراسة سلوك الأفراد وتقدير وقت السلوك، إذا كان بالليل أو النهار، مع إعطاء تنبيه مكتب المقاطعة الذي يراقب الكميرات التابع للشرطة المحلية. 

وصرح مسؤول في معهد ETRI: أنّ برنامج الذكاء الاصطناعي لا يزال قيد التطوير وسيتم الانتهاء من النسخة الكاملة بحلول عام 2022، وأضاف أنه سيتم في نهاية المطاف توسيع الكاميرات ذات الإمكانات لتشمل مناطق أخرى في سيول بالإضافة إلى المقاطعات الأخرى. 

المصدر: وكالات 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى