صحة و جمال

بالصور ينصح بهذه الأطعمة للوقاية من مرض السرطان

أصبح مرض السرطان منتشر بكثرة، نتيجة تعرض الجسم للعديد من الملوثات الخارجية أو عوامل وراثية، وعدم تناول الغذاء الصحي الغني بمضادات الأكسدة، والعناصر التي تساعد على حماية الجسم من خطر الإصابة بأمراض سرطانية.

من هذه الأمراض شرطان الثدي ، وسرطان العظام، سرطان المبيض، الرئة، البنكرياس، القولون، والبروستات. لذلك، ينصح بتناول بعض الأطعمة التي تساعد في الوقاية من هذا المرض، تعرفوا إلى هذه الأطعمة.

الملفوف الأحمر

ومن أهم ميزات الملفوف الأحمر بطعمه اللذيذ، لذلك يستخدمه كثر من الأشخاص في أطباق السلطة والطعام. وهو غني بعددٍ من الخصائص الطبية المذهلة، التي تعزز من كفاءة الدماغ وصحة القلب، وتقوية الذاكرة.

ويعرف الملفوف الأحمر من الخضار الغنية المضادات للأكسدة،  ومادة البوليفينول والأنثوسيانين. هذه المواد تعمل على مكافحة مرض السرطان، والوقاية منه في حال تواجد عامل وراثي في العائلة، لذلك احرصوا على تناول الملفوف الأحمر يومياً.

البروكلي

يعتبر البروكلي من أنواع الخضار الصليبية التي تساهم في انخفاض خطر الإصابة بأمراضٍ سرطانية. وهو يتميز باحتوائه على الكثير من العناصر الهامة لصحة الجسم من مضادات أكسدة، و فيتمينات هامة، تؤثر بشكلٍ كبير في رفع معدل كفاءة عمل الخلايا، وبالتالي يمنع الإصابة بسرطان القولون والرئة.

وأثبت عددٌ من الدراسات، أن تناول البروكلي مرةً في الأسبوع على الأقل، يساهم بشكلٍ كبير في الحد من خطر الإصابة بسرطان البروستات، لاحتوائه على مركب يحتوي على الكبريت يدعى سولفورفان Sulforaphane. وتبين بحسب الدراسات، أن مادة السولفورفان، تساهم في منع تطور الخلايا السرطانية.

الطماطم

الطماطم من الخضار الغنية بفيتامين C، وعدد من مضادات الأكسدة، التي تكافح تكوّن الجذور الحارة المُسببة لمرض السرطان.

وأثبتت العديد من الدراسات الحديثة، أن تناول البيتا كاروتين والليكوبين، وهما من العناصر الموجودة في الطماطم، يعمل على وقاية الجسم من خطر الإصابة بالسرطان. لذلك يجب إضافة الطماطم بأنواعها المختلفة إلى نظام الغذاء اليومي.

فوائد الثوم في محاربة السرطان

الثوم من الخضار الغنية بالعديد من العناصر الهامة لصحة الجسم للوقاية من مرض السرطان. فهو يحتوي على مكونات مثل السيلينيوم، الكبريت، الأرجينين، الفلافونويد، ومضادات الأكسدة، وهي جميعها عناصر تمنع انتشار الخلايا السرطانية.

وأشار عددٌ من الدراسات الأميركية إلى أن تناول الثوم الخام يحمي الجسم من خطر الإصابة بسرطان الرئة.

تناول البيض يكافح سرطان الثدي

أكدت دراسة أجرتها جامعة هارفرد عام 2003، أن تناول الفتيات ثلاث بيضات يومياً في عمر المراهقة يحميهم من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي مع تقدم العمر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock