طرائف وغرائب

العاصفة كيارا تلفظ وحشا غامضا من أعماق البحر هل هو وحش بحيرة نيس – صورة

وجد مواطنو اسكتلندا على هيكل عظمي لـ”وحش غامض”، قذفته مياه البحر، بعد الانتهاء من العاصفة “كيارا”، التي ضربت بريطانيا وأجزاء من أوروبا وماتزال مستمرة.

بدى الهيكل العظمي للمخلوق غريباً ومخيفاً، الذي عثر عليه الأحد على ساحل أبردينشاير، الفضول، بعد نشر صورته على وسائل التواصل الاجتماعي والمطالبة بمعرفة ماهيته.

واعتقد الأهالي أنه هيكل عظمي لحوت لفظته مياه البحر بفعل الرياح والأمواج العاتية، أشار البعض مازحا إلى أنه قد يكون “وحش بحيرة نيس” أو “وحش لوخ نس” الشهير في اسكتلندا، صاحب الأساطير الشهيرة.

وقال دافيد لوسو الأستاذ في جامعة أبردين إنه سيحتاج إلى مزيد من المعلومات: “للأسف من هذه الصورة لا يمكننا أن نقول الكثير، غير أنه يشبه الحوت من بعض النواحي”، مشددا على ضرورة رؤية لقطات من الجهة الأمامية للمخلوق لتحديد هويته.

حتى صورة الهيك العظمي للوحش أثارت جدلاً بين رواد مواقع التواصل، فقال جيمس تريبينغتون إن المخلوق يشبه الحوت القاتل “أوركا” إلى حد بعيد، أو الدولفين، مشيرا إلى أن الفقاريات الذيلية تبدو ضئيلة مقارنة بحجم هذا المخلوق، لكنه شدد على أنه بالتأكيد ليس سمكة قرش.

فيما استبعد أندرو موات أن يكون الهيكل العظمي لحوت، وقال: “يبدو العمود الفقري وكأنه مصمم للحركة جانبيا في حين أن الحيتان تتحرك من الأعلى إلى الأسفل”، وقال البعض إنه الهيكل العظمي لوحش بحيرة لوخ نس، مشيرين إلى أن الوحش ربما هرب من البحيرة على بعد حوالي 160 كيلومتر.

 

المصدر: ديلي ميل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى