الفن

بالصور: سر فستان كيم كارداشيان الملقب بفستان القرن

أُطلق على فستان كيم كارداشيان أثناء حفل جوائز أوسكار 2020 ، عليه أهم فستان في القرن الحادي والعشرين و هو واحد من اثنتين فقط من فساتين ألكسندر ماكوين Alexander McQueen التي صنعت على الإطلاق.

وتعتبر كيم كارداشيان Kim Kardashian من أكثر النساء نفوذاً في الموضة، في عام 2012، عندما بدأت كيم في مواعدة زوجها مغني الراب كانييه ويست Kanye West، بدأت ترتدي من أكبر ماركات الأزياء وأكثرها شهرة، بداية من ريكاردو تيسكي وهو مصمم الأزياء الرئيسي الحالي في دار ازياء جيفنشي Givenchy.

وعقب مرور السنوات ظهرت كيم كارداشيان في جميع مناسبات السجادة الحمراء الرئيسية تقريباً وإطلالاتها دائماً توضع بانتظام من ضمن قوائم أفضل الفساتين في جميع أنحاء العالم.

هذا وتميزت كيم كارداشيان لذلك، بفستانها الجميل كنجمة تلفزيون الواقع Keeping Up with the Kardashians وتم اختياره بدقة لحفل جوائز الأوسكار لعام 2020 Oscars After Party.

وثوب كيم المتدرج كان أكثر من مجرد فستان عتيق آخر تم اختياره من أبرز عروض الأزياء، إذ تم تصميم ثوب أويستر Oyster الشهير من قبل الراحل ألكساندر ماكوين من أجل مجموعة ربيع وصيف 2003 للمصممين البريطانيين.

تم تعزيز أهمية الفستان كواحدة من أعظم الفساتين في التاريخ الحديث في معرض المتروبوليتان للفنون Metropolitan Museum of Art في سافاج MEt 2011 Savage Beauty ، حيث قال المنسق أندرو بولتون Andrew Bolton أن الثوب هو أهم ثوب في القرن الحادي والعشرين.


وقال المصمم بولتون عن الفستان، أنّه استُوحى من قصة حطام سفينة في البحر “إنه يتكون من مئات ومئات طبقات الأورجانزا الحريرية، يشبه تقريباً المعجنات”، وهذا الفستان بالتحديد يمثل قوة حقيقية في تصميم الأزياء وهو إشارة كبيرة إلى المهارات التي تعلمها ماكوين في الأتيليير في جيفنشي.

تم صنع نسختين فقط من الفستان، أحدهما وضع في معرض MET والأخرى تخص كيم كارداشيان، هدية عيد الميلاد الكريسماس من زوجها كانييه ويست.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق