منوعات

دور الخيار في القضاء على دهون البطن الضارة وأبرز فوائد تناوله

تثير دهون البطن قلق الجميع، فيسعون للتخلص منها بكل ماهو متاح، لما لها من أضرار كبيرة على صحة الإنسان وارتباطها بأمراض، مثل: القلب، الأوعية الدموية، ارتفاع ضغط الدم، السكري، وحتى السرطان والشكل الخارجي .

وللخلاص من دهون البطن يقوم البعض باتباع حمية غذائية صارمة منخفضة السعرات الحرارية والدهون، وممارسة التمارين الرياضية، واحتساء أدوية مختلفة طبيعية وغيرها.

فيما أنّ دراسة حديثة أشارت إلى أنّ الخيار أفضل الخضرورات التي تساعد على التخلص من دهون البطن لما يحتوي عليه من نسبة عالية من الماء والألياف تصل إلى 95% من محتوى الثمرة الواحدة.

ويساعد الخيار على التخلص من الانتفاخ، الإمساك، بسبب احتوائه على نسبة دهون قليلة، ويساعد أيضاً في إطلاق السموم من الجسم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، حيث يتمتع بوفرة فيتامينات (A، K، C) وفقا لموقع “دكتور إن دي”.

وإليكم قائمة بفوائد الخيار وكيفية استخدامه بالخلاص من دهون البطن:

1. يخفض الكولسترول والسكر في الدم
للخيار فوائد في تنظيم مستوى الكوليسترول في الجسم، وأيضا الإيثانول المتواجد في الخيار يساعد على تقليل مستويات السكر في الدم. كما يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري.

2. يزيل السموم ويشد عضلات البطن
يحتوي الخيار على نسبة مياه كبيرة في ثماره، يساعد في در البول، مما يخلص الجسم من السموم ويحرق الدهون المتواجدة حول منطقة البطن ويعمل على شد البعضلات.

3. يقلل من تهيج المعدة
 للخيار دور  يساعد على تخفيف الالتهاب والحد من تهيج القولون الناتج عن قرحة المعدة، والتي عادة ما تكون سببا لكثرة الدهون في منطقة البطن.

4. القضاء على الإمساك
يساعد تناوله في تنظيف الأمعاء والتخلص من الإمساك، لما يحتوي عليه من نسبة كبيرة من المياه والألياف حيث يحسن عمليه الهضم والتمثيل الغذائي.

طريقة تحضير عصير الخيار الصحي

ضع ثمرة خيار واحدة مع ليمونة واحدة وملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور وبعض الكزبرة، واخفقهم جميعا جيدا في الخلاط ثم ضعهم في كوب زجاجي، سيساعدك هذا الخليط على الشعور بالانتعاش.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى