منوعات

الكشف عن طريقة سحرية للنوم في أقل من دقيقة لمن يعانون بالأرق

يعاني الكثير من الناس أحيانًا، بإحساس إحباط وغضب، مايجعلهم مستلقين على أسرتهم، طول الليل، دون الحوصل على نوم هانئ رغم الشعور الشديد بالنعس والتعب.

نشر موقع “Whimn”، طريقة جديدة تدعى (4-7-8) للحصول على النوم وقت الأرق، وقد حظيت الطريقة الجديدية، رواجًا كبيرًأ بين من يعانون من الأرق، حيث يزعمون أنها تساعد على النوم في خلال 60 ثانية فقط، وأثبتت فعاليتها بصورة كبيرة.

وتعود تسمية الطريقة وتطبيقها إلى إجراء تغيير في طريقة تنفسك، وذلك “بالتنفس عبر الأنف بمقدار 4 ثوان، ثم تمسك نفسك لمدة 7 ثوان، ثم تتنفس لمدة 8 ثوان، مع تكرار هذه العملية 4 مرات”.

وقال الطبيب أندرو ويل، المتخصص في الطب التكاملي في جامعة أريزونا، “إن تمرين التنفس (4-7-8)، مستوحى من اليوغا الهندية، التي تستخدم كجزء من ممارسة التأمل”، مشيرا إلى “أنها أفضل طريقة فردية للعودة إلى النوم إذا استيقظت في منتصف الليل أو في حالة المعاناة من الأرق”.

وأوضح أندرو ويل أنّ هذه الطريقة تفرض بعض الإيقاعات على التنفس، وتعطي إشارات تدريجية للجهاز العصبي، لذا في المرة القادمة عندما تتقلب في السرير يمينا ويسارا، بسبب معاناتك من قلة النوم، حاول أن تبطئ أنفاسك لتهدئة عقلك وجهازك العصبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى