منوعات

Google تطرح أندرويد 11 بمواصفات مهمة وجديدة.. تعرف عليها

أصدرت شركة “غوغل” نسخة تجريبية من نظام “أندرويد 11” وسيكون بمتناول الجميع قريبًا.

وسيكون هناك ميزات جديدة يتيح لأي تطبيق للمراسلة أو الدردشة استخدام الفقاعات لتسهيل تجربة المستخدم أثناء إجراء المحادثات، وهي طريقة تشبه الطريقة التى يعمل بها تطبيق ماسنجر من فيسبوك، مما يتيح التنقل داخل المحادثات وخارجها دون الحاجة إلى فتح التطبيق.

وسيمكّن هذا التطبيق من إجراء المحادثات من داخل قسم الإشعارات، ولذلك لتطبيقات المراسلة المختلفة، كما يمكن إدراج الصور في ردود الإشعارات المُضمنة وإرسالها دون الحاجة إلى فتح التطبيق بالكامل. ومن خلال النظام الجديد، فإنّ واجهة تطبيقات برمجية “API” تعمل على منع الاهتزازات المرافقة لنغمات الرنين أو الإنذارات أو الإشعارات في أي وقت يكون فيه تطبيق الكاميرا مفتوحاً.

وحسب غوغل فإن أندرويد 11، يمتاز بالعديد من الوظائف الجديدة، حيث إنه سيدعم شبكات الاتصالات الجوالة 5G الحديثة، كما أنه سيلائم المزيد من أشكال الشاشات مثل الشاشات القابلة للطي.

كما وتمّ تزويد التطبيق الجديد بميزات أكثر من الأمان والخصوصية من خلال إتاحة أذونات التطبيقات بشكل مؤقت، خاصة فيما يتعلق بحقوق الوصول الحساسة للغاية مثل الموقع والكاميرا والميكروفون.

وتختبر “غوغل” ميزة مهمة في النظام، حيث تتضمن التحكم في الهواتف الذكية بالنقر على ظهورها.

وأطلق على هذه الميزة اسم “كولومبوس”، وستعمل على النظام، ويبدو أنها ستكون حصرية لهواتف بكسل التي تنتجها غوغل في البداية، قبل أن تنتقل لباقي الهواتف.

وتشير البيانات إلى أن النسخة الجديدة من “أندرويد” التي يمكن تحميلها من موقع developer.android.com مباشرة مخصصة للمطورين، كي يختبروها ويرسلوا تعليقاتهم حول عملها إلى المختصين في غوغل.

ويمكن تثبيت هذه النسخة حاليا على مختلف أجهزة Pixel، التي طرحتها غوغل مثل هواتف Pixel 2 وPixel 2 XL وPixel 3 وPixel 3 XL وPixel 3a وPixel 3a XL وPixel 4وPixel 4 XL، بحسب “روسيا اليوم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى