منوعات

دراسات طبية تكشف عن وجبات غذائية تضر بخصوبة الرجال

نُشرت دراسة حديثة مؤخرًا، تفيد أنّ الرجال أكثر عرضة لانخفاض عدد الحيوانات المنوية وصغر حجم الخصيتين، إذا تناولوا الوجبات السريعة غير الصحية.

وكشف الباحثون أنّ أولئك الذين يتناولون نظامًا غذائيًا غنيًا بالأسماك والدجاج والفواكه والخضار والماء، ينتجون أكبر عدد ممكن من الحيوانات المنوية مع كبر حجم الخصيتين لديهم.

وبحسب جامعة هارفارد التي صدّرت الدراسة فإن تناول الأطعمة واللحوم الحمراء، له تأثير معاكس، حيث تم إصدار النتائج بعد تحليل الصحة وعادات الغذاء لأكثر من 2935 رجلًا دنماركيًا، بمتوسط عمر 19 عاما، خلال امتحانات القبول بالخدمة العسكرية.

وأجرى الباحثون بشكل دوري فحصًا لحجم الخصية لدى الرجال، كما حللوا عدد وشكل وقدرة الحيوانات المنوية على السباحة، وفقا لتقارير “ذي صن”.

وتظهر نتائج الدراسة، التي نشرت في مجلة JAMA Network Open، أنّ النباتيين يحتلون المرتبة الثانية عادة عندما يتعلق الأمر بقياس حجم الخصية والحيوانات المنوية، أما أولئك الذين يتناولون حمية “سكاندي” من الألبان والسمك المدخن، فقد احتلوا المرتبة الثالثة.

أشار علماء أميركيون إلى أنّ عدد الحيوانات المنوية لدى أولئك الذين تناولوا البيتزا والبطاطا المقلية، كان أقل بمقدار 26 مليونا من أولئك الذين يتناولون نظاما غذائيا “صحيا”، وأظهرت النتائج أن اللحوم الحمراء والخبز والمشروبات السكرية قللت من أعداد الحيوانات المنوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى