منوعات

عيد ميلاد مدونة روسية يتحول إلى فاجعة بسبب اختناق في حمام السباحة الجماعي – صور

تحوّل احتفال بعيد ميلاد لإحدى المدونات الروسيات لكارثة، وذلك بعد أن تسببت “فكرة غريبة” للاحتفاء بهذه المناسبة بحمام السباحة لمقتل ثلاثة أشخاص.

حيث قام أحد الحضور بالحفل بصبّ 25 كلغ من الجليد الجاف في حوض السباحة الساخن، باحتفال عيد ميلاد المدونة يكاترينا ديدينكو التاسع والعشرين في مجمع للسباحة في موسكو، أدى هذا التصرف إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل

وفور وضع الجليد في الحمام أُصيب العديد من الأشخاص بحالات إغماء لنقص الاوكسجين، جراء ذلك، بمن فيهم زوج يكاترينا، فالنتين ديدينكو، البالغ من العمر 32 عاما، والذي أصبح  من بين الضحايا.

ونشرت يكاترينا، الأم لولدين، في وقت سابق رسالة فيديو تبلغ فيها متابعيها على إنستغرام الذين وصلوا إلى مليون، أنه تم نقل زوجها إلى العناية المركزة.

وسبب الكارثة أنّ الثلج الجاف، هو الشكل المجمد من ثاني أكسيد الكربون وينتج عنه بخار ثقيل عند وضعه في الماء، ويرجح أن يكون ذلك هو سبب وفاة الأشخاص الثلاثة، غير أن البخار المتصاعد من الثلج الجاف يمكن أن يسبب ارتفاع مستوى ثاني أكسيد الكربون في الدم عند إطلاقه في مساحة غير جيدة التهوية.

ويشار إلى أنّ يكاترينا هي صيدلانية مؤهلة تقوم بتقديم نصائح، على صفحتها في إنستغرام، حول كيفية توفير الأموال التي يتم إنفاقها على المنتجات الطبية، وماتزال لجنة التحقيق الروسية تبحث في الحادث المأساوي، حيث أكدت المتحدثة باسم لجنة التحقيق، يوليا إيفانوفا، أنه إلى جانب سقوط 3 قتلى، أصيب أشخاص آخرون.

المصدر: صحيفة “الإندبندنت” البريطانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى