منوعات

لإنقاص الوزن بدون اتباع الحميات أو الأدوية.. الالتزام بمواعيد الطعام حسب هذا برنامج

كشفت دراسة حديثة نشرتها صحيفة “ذي صن” البريطانية، عن أهمية التزام الإنسانِ بتنظيم أوقاتِ طعامه بشكلّ يومي، موضحًة آثارها القوية في تخفيض الوزن وتحسين الصحة، حيث قالت خبيرة التغذية، ريانون لامبرت، إنّ “النظر إلى الساعة قبل تناول الطعام يمكن أنْ يساعد على خفض الوزن”.

وذكرت الدراسة الأوقات المناسبة للطعام، مؤكدًة على أهمية وجبة الإفطار الكبير والتي تكون في تمام الساعة السابعة صباحًا، حيث تمكّن أجسامنا من حرق عدد سعراتٍ حراريةٍ أكثر بنحو مرتان ونصف المرة مقارنة بتناول وجبة بالحجم نفسه في المساء، مع تحديد 11 صباحًا وقتًا لاستراحة القهوة.


أمّا أوقات الظهيرة، تكونُ مناسبة للوجبات الخفيفة فيعدّ موعد 1 ظهرًا، هو الوقت المناسب لتناول طعامٍ دسمٍ نوعًا ما، وهنا تبدأ الفترة المسائية والتي يجب التركيز فيها على شرب الماء بكثرة وبشكل متكرر، وذلك لأنّه يزيد من الشعور بالامتلاء، فضلًا على أنّ الحفاظ على الرطوبة جيدا خلال فترة ما بعد الظهر.

فيما أوصتْ الدراسة بتجنب الطعام قبل النوم بساعتين، معتبرًة أنّها أوقات لهضم الطعام، فمن الممكن تناول كمية طعام قليلة في الساعة 7 مساءً، وقالت خبيرة التغذية ريانون، بهذا الخصوص: “تناول جزء أصغر من الطعام في المساء، يمكن أن يساعد على الهضم”.

وأخيرًا حذّرت الدراسة على ضرورة تجنب الطعام بعد 11 مساءً، لما لها من دور كبير في زيادة الوزن، وذلك وفقًا لبعض الدراسات التي أكّدت بأنّ: “عملية التمثيل الغذائي لدينا تتباطأ عندما ننام، وبالتالي فإنّ السعرات الحرارية التي نستهلكها قبل وقت النوم مباشرة تكون أكثر عرضة للتراكم في الجسم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى