منوعات

فيتامين “سي” سيهزم فيروس كورونا حسب أبحاث حديثة

يعمل الأطباء في الصين، وبجميع دول العالم، على دراسة قدرات “فيتامين سي” على مكافحة فيروس “كورونا” المستجد، والذي أصبح كابوسًا على صدر الجميع، وقد أصاب أكثر من 80 ألفًا وأودى بحياة ما لا يقل عن 3 آلاف شخص.

حيث ينفق العالمُ أكثرَ من 1.1 مليار دولار على مكملات “فيتامين سي”، وحسب احصائيات فإنّ الرقم سيرتفع إلى 1.4 مليار دولار بحلول عام 2024.

ويشتهر فيتامين سي بفوائده الصحية الكثيرة، حيث يحارب نزلات البرد ويعزز الذاكرة ويقضي على التسمم ويقوي الصحة العقلية، كما أنه مفيد للتصدي للالتهابات والفيروسات مثل الإنفولنزا. 

ويقوم العلماء بإجراء دراسة في الصين، لمعرفة ما إذا كانت الجرعات العالية من “فيتامين سي” يمكن أنْ تساعد على محاربة “كورونا”.

وصرّح عالم الفيروسات في جامعة إمبريال كوليدج في مايك سكينر قائلًا: “لا نعرف حاليا قدرة فيتامين سي على محاربة كورونا. دعونا نكتشف نتائج الدراسة التي يقوم بها الصينيون. إنهم يقومون بتجربة مثيرة”.

ويسعى العالم بجميع مراكز أبحاثه لاكتشاف علاجٍ فعالٍ ضدّ المرض القاتل، فيما وقالت شركة “فايزر” المصنعة للعقاقير الطبية، الاثنين، إنها حددت بعض المركبات المضادة للفيروسات التي طورتها الشركة ومن الممكن أن تثبط “كورونا”.

والجدير ذكره أنّ الشركة تأملُ أنْ تحصل على نتائج الفحص بنهاية مارس، ومعرفة ما إذا كان أي من المركبات ينجح، وتأمل “فايزر” في إجراء اختبارات على المركبات بحلول نهاية العام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى