صحة و جمال

أبحاث صحية حديثة تكشف تأثير البيض واللحم على القلب

أظهرت دراسة حديثة، أنّ تناول بيضة في اليوم أفضل للقلب من تناول وجبة من اللحوم الحمراء أو الحليب أو مشتقاته.

ويعرف البيض بأنّه مصدر غير مرتفع التكلفة، للبروتين والحديد والأحماض الدهنية غير المشبعة، فقد ربطه بعض العلماء بخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في إحدى الدراسات.

وقدحقّق علماء في الولايات المتحدة الأمريكية في العلاقة بين تناول البيض وحالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك النوبة القلبية غير المميتة وأمراض القلب التاجية القاتلة والسكتة الدماغية، في دراسة نشرت في مجلة “بي إم جي” البريطانية.

وساهم في إعداد الدراسة أكثر من 200 ألف شخص من أمريكا وآسيا وأوروبا وراقب الباحثون المشاركين الذين يتناولون البيض بانتظام لمدة 32 عامًا ولم يجدوا أي تزايد في خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وبالمقابل عندما بدأ المشاركون بتناول أطعمة أخرى بدلًا من تناول بيضة واحدة يوميًا فقد ارتفع خطر الإصابة، فمثلا ارتفع الخطر بنسبة 15 في المئة لدى الذين تناولوا اللحم الأحمر وبنسبة 10 في المئة لدى الذين تناولوا اللحوم غير المصنعة وارتفع الخطر 11 في المئة لدى الذين شربوا حليبا كامل الدسم.

وشددت الدراسة على تناول البيض بطريقة صحية مثل مايطهوه الآسيويون، وليس بطريقة غير صحية كطرق الطهي عند الغربيين فغالبًا مايتناولونه بعد طهيه باللحم.

وأنهت الدراسة فوائدها بأنّ تناول سبع بيضات في الأسبوع لا يرتبط بأمراض القلب أو السكتة الدماغية. كما أنه ليس هناك أي دليل لتأثير استهلاك البيض على مستويات الكوليسترول في الدم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock