طرائف وغرائب

حريق بمقام ومسجد بمصر والسبب أركيلة – فيديو

انتشر مقطع مصور على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر حريقًا هائلا في مصر بسبب رأس أركيلة تم استخدامه ورميه بالقرب من المسجد.

وبحسب وسائل إعلام مصرية فإن الفيديو في محافظة سوهاج في العيد، وقد أدى رأس أركيلة إلى اشتعال النار في مقام الشيخ أبو عمرة والمسجد المجاور.

ويُشاهد بالمقطع المصور انتشار الناس بالقرب من الجامع والمقام ومحاولة اخماده من قبلهم.

وقد لقي المقطع انتشارا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي المصري، وذلك بسبب أنّ القصة غريبة وقعت بظروف استثنائية من الحجر المنزلي بسبب تفشي كورونا

وفي سياق متصل، أعلنت أمس وزارة الصحة المصرية أنها رصدت 120 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع إجمالي الحالات إلى 985، مسجلة بذلك أعلى ارتفاع يومي في عدد الإصابات منذ رصد أول حالة في فبراير.

وذكرت الوزارة المصرية إن 8 أشخاص آخرين توفوا، بينهم أجنبي و7 مواطنين، ليرتفع عدد المتوفين إلى 66.

حيث أعلنت مصر التي يبلغ عدد سكانها 100 مليون، عن حظر جزئي لمكافحة انتشار الفيروس الذي يصيب الجهاز التنفسي، وأغلقت مطاراتها ومنتجعاتها السياحية.

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى خروج 15 مواطنا من المصابين من مستشفى العزل، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 216 حالة حتى اليوم.

وتواصل وزارة الصحة المصرية رفع استعداداتها بجميع المحافظات، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وقال رئيس الوزراء،  مصطفى مدبولي في كلمة تلفزيونية، إن الأسبوع المقبل سيكون حاسما لإبقاء الزيادة في حالات الإصابة في نطاق متوسط المعدلات المسجلة سابقا. وأضاف أن مصر لا تزال في المرحلة “متوسطة الخطورة”.

كما أكد أن هناك ارتفاعا في الإصابات في بعض المناطق، حيث لم يتبع بعض المصريين العائدين من الخارج إجراء العزل الذاتي، مما دفع السلطات إلى وضع العائدين في الحجر الصحي بالفنادق.


اقرأ أيضًا:

بالفيديو|| إسباني شبه عار يهاجم الشرطة بالسيف..أنا مصاب بكورونا

اقرأ أيضًا:

حيوان غريب في صحراء المغرب العربي.. وعلماء الآثار يوضحون


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock