طرائف وغرائب

مسوّدة أغنية أجنبية كتبت بخط اليد تباع بقريب المليون دولار

طرحت كلمات أغنية “Hey Jude” لفرقة البيتلز المشهورة، كتبها بول مكارتني، في مزاد جوليينز أوكشينز الأمريكي، لتباع بسعر 910 آلاف دولار.

ونشرت صفحة المزاد على تويتر عن المسوّدة أنّها: “بيعت بمبلغ 910.000 دولار! كلمات أغنية “Hey Jude” لفرقة البيتلز كتبت بخط اليد عام 1968. أغنية كتبها بول مكارتني بقلم أسود واستخدمت في الاستوديو خلال التسجيل”.

 

وحسب أحد موظفي المزاد الذي مقره في كاليفورنيا، فإنه تجاوز هذا المبلغ خمس مرات السعر المقدر للمخطوطة الذي نظم عبر الإنترنت بسبب فيروس كورونا التاجي.

والجدير بالذكر أنّ هذه الأغنية ، كانت قد كتبت عام 1968، وقام بول مكارتني بتأليفها ليعزي ابن جون لينون بعد طلاق والديه وكان عنوانها في الأساس “هاي جول”.

كما وفي عام 1969، تم ترشيح الأغنية لجائزة غرامي في فئات “سجل العام” و”أغنية العام” و”أفضل أداء صوتي لفرقة”.

يشار إلى أنّ البيتلز “The Beatles”بيتلز، منحوتة من beat وbeetles “خنافس”) كانت فرقة روك غنائية بريطانية تشكلت في ليفربول في عام 1960،

وأصبحت أكبر الفرق الموسيقية نجاحاً وأشهرها في تاريخ الموسيقى الشعبية .

تألف فريق البيتلز من جون لينون (غيتار الإيقاع، غناء) وبول مكارتني (غيتار البيس، غناء) وجورج هاريسون (غيتار رئيسي، غناء) ورينغو ستار (الطبل، غناء).

انطلقت شعبية البيتلز الهائلة مع ظاهرة “البيتلمانيا” (Beatlemania) أو “هوس البيتلز” والتي جعلت تأثير البيتلز ليس مجرد تأثير في نطاق الأغاني الشعبية، بل إن نفوذها امتد إلى الثورات الاجتماعية والثقافية في الستينات فكما أن مايكل جاكسون أنجح مغني منفرد في التاريخ , يعتبر البيتلز هم انجح فرقة موسيقية في التاريخ بشهادة الأرقام والنقاد أيضاَ.


اقرأ أيضًا:

في زمن كورونا.. شاب أوجد طريقة جديدة للتعارف والزواج

اقرأ أيضًا:

بتهمة الإتجار بالبشر.. ضابط كويتي يُحال للنيابة العامة


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock