منوعات

السعودية تطلق قناة ذكريات ..ليعيش المواطنين الماضي الجميل بظل كورونا

أطلقت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية قناة ذكريات بهدف الترفيه عن المواطنين والمقيمين في منازلهم، وتعرض أعمال الماضي الجميل”، حسب الهيئة، في ذكريات خمسة عقود من الزمن عاشتها أجيال في المملكة.

ويعتبر انطلاق قناة ذكريات كمنصة ترفيهية في ظل الإجراءات السعودية الصارمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد بعد فرض المزيد من القيود على المواطنين والمقيمين لمواجهة الفيروس المستجد.

ورحّب السعوديون إطلاق القناة بشكل بالغ بعد أن أعادت إليهم ذكريات عقود طويلة لم يعرفوا فيها محطات فضائية غيرها، ولا كان فيها عصر الإنترنت قد بدأ بعد حينها.

إذ عاشت أجيال كاملة في عقد السبعينات والثمانينات وإلى ظهور الفضائيات تلك الفترة التي اتسمت بالبساطة والجمال على حد تعبيرهم.

وافتتحت القناة بكامل برامج تلك الفترة التي ارتبط بها ذلك الجيل لتبث البرامج والمسلسلات والمسابقات نفسها التي تربت ونشأت أجيال يطلق عليها “جيل الطيبين” من باب التندر لما اتسمت به تلك المرحلة من بساطة وجماليات يستذكرها كل سعودي كما في كثير من تدوينات تويتر.

ومع حلول الشهر الفضيل، شهر رمضان، يتأهب ملايين السعوديين للالتفاف حول القناة لمشاهدة البرامج الرمضانية التي تعودوا عليها في ذلك الوقت عند ساعات الإفطار.

وأشهرها برنامج “على مائدة الإفطار” للشيخ الراحل علي طنطاوي الذي ارتبط به الجمهور السعودي بشكل كبير في تلك السنوات.

ونشرت القناة على حسابها الموثق على تويتر، “حبايبنا #قناة_ذكريات تعيد لكم كل شيء مثل قبل.. أول يجي المطر ويخرب الإريل (الهوائي) وتنقطع القناة.. صارت الحين نفس الحركة مع الأمطار وتأثر فيها بث تويتر “.

كما وتابعت بالقول في منشورها “مجهزين لكم 30 حلقة لأجمل ماجاء في طاش ما طاش.. وعندنا لكم العولمة، وخلك معي، وعائلة أبو رويشد وبرنامج المقالب معقول مو معقول وغيرها كثير”.

 


اقــــرأ أيضًا:

رجل هندي يقدّم قربانا للآلهة أحد أعضائه للخلاص من كورونا

اقــــرأ أيضًا:

خوفاً من السلطات.. مسن يقتل ابنه خنقاً لخرقه هذا الإجراء الاحترازي من كورونا


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى