طرائف وغرائب

لن تصدق.. سيدة نيجيرية تنجب توأما في سن الـ68 -صور

بعد محاولات كثيرة، وتكلفة باهظة استمرت لأكثر من 40 عامًا، تمكنت سيدة نيجيرية تبلغ من العمر 68 عامًا من ولادة توأم بحالة تعتبر نادرة في علم الإنجاب.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن نوح أدونيغا زوج السيدة الـ نيجيرية مارغريت، أنهما انتظرا سنوات طويلة بلغت 43 عامًا، ورغم فشل ثلاث محاولات سابقة للتلقيح الاصطناعي، إلا أنّه وبالمرة الآخيرة رزقهم الله بتوأم.

ووفق مانقلت الصحيفة عن الزوج فقد أشار إليه أطباء مختصين بالخصوبة بالتوقف عن عمليات التلقيح الاصطناعي لأنه بدون جدوى، لكنه أصرّ على الاستمرار في تلك العمليات التي توجت بالتوأم رغم بلوغه سن السبعين.

والجدير بالذكر أنّ الزوجين رزقا بالتوأم في منتصف هذا الشهر، وقد غادرت الأم والتوأم مستشفى جامعة لاغوس التعليمي، وهما بصحة جيدة.


اقـــرأ أيضًا:

بالفيديو|| شاب فلسطيني يدهس جندياً إسرائيلياً ويطعنه بسكين

اقـــرأ أيضًا:

طفل يمني جمع مابين الشجاعة والبراءة بتصرفه الغريب – صورة

اقـــرأ أيضًا:

ثلث مليون دولار تعويض لشركة سويدية بسبب إصابة إصبع عامل

 

ووفقًا لشبكة “الكومبس” الإعلامية السويدية، فقد أصدرت محكمة سويدية ، قرارًا بتغريم شركة التعدين “lkab” بدفع مبلغ وقدره 300 ألف كرون سويدي، مايعادل “29812.80” دولار أمريكي، بعد تعرض عامل لديها إلى إصابة خطيرة في إصبعه الأصغر “الخنصر” أدت لاحقا إلى قطعها.

وأكدت المحكمة في لائحة العقوبة التي أصدرتها أن الشركة لم تفحص المعدات جيدًا ولم تقيّم مخاطرها، ما أدى إلى إصابة العامل، وهي بذلك خالفت قانون بيئة العمل في البلاد.

ويشار إلى أنّ سوق العمل في السويد له عدة قوانين ضابطة، من بينها قانون بيئة العمل.

وقانون بيئة العمل يحمي العمال أو الموظف في مكان العمل ويضمن أن تكون بيئة العمل جيدة.

حيث إنّ رب العمل هو المسؤول الأول عن تأمين بيئة عمل مناسبة للموظفات والموظفين، ومن أحد مهامه الأساسية تأمين سبل الراحة والأمان في مكان العمل، بحسب قانون بئية العمل.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى