رياضة

مباراة الموت حصدت 40 ألف شخص بفيروس كورونا تعرف عليها

أظهر علماء وخبراء الفيروسات في إسبانيا عن حقائق لم تكشف سابقًا حول المباراة التي حصدت آلاف المصابين بفيروس كورونا المستجد بعد انتهائها، في إسبانيا وأطلق عليها اسم مباراة الموت .

ووفقًا الدراسة الإسبانية التي كشفها العلماء من خلال التحليلات المخبرية أنّ مصدر وصول فيروس كورونا المستجد إلى البلاد كان من الدول الأوروبية والأمريكية وليس من الصين لأن مكونات الفيروس تختلف قليلا عن مكونات الفيروس الصيني من خلال مبارة الموت .

وأشار العلماء إلى أن مباراة كرة قدم ” مباراة الموت ” كانت كفيلة بإسراع عملية تفشي وانتشار فيروس كورونا في البلاد بشكل كبير.

حيث أن أهم المصادر كانت الجماهير الاسبانية القادمة لحضور مباراة دوري أبطال أوروبا بين فريق ؤ الإسباني وأتلانتا الإيطالي.

فقدحيث ساهمت هذه المباراة بإصابة أكثر من 40 ألف شخصا في ليلة واحدة ما يعد رقما كبيرا أدى إلى تسريع عملية الانتشار والإصابة بهذا الفيروس في كل أنحاء إسبانيا.

وعن مباراة الرد في إسبانيا، فقد أغلقت أبوابها أمام جماهير الفريقين بالرغم من وصول ألاف المشجعين الإيطاليين الذين قرروا مشاهدة المباراة في الحانات والمطاعم الإسبانية ما أدى ذلك إلى انتشار أكبر للفيروس في البلاد.

هذا وذكرت سابقًا وسائل إعلامية عن احتمالية تفشي وانتشار فيروس كورونا من خلال إقامة مباراة كرة قدم بحضور الجمهور ما سبب بتسريع الوباء في إسبانيا وأوروبا ككل.  


اقــــرأ أيضًا:

شخصيات ارتبطت بذاكرتنا بشهر رمضان… بماذا يذكّركم ياسر العظمة؟

اقــــرأ أيضًا:

علماء أمريكيون: “كارثة عالمية جديدة قد تدمّر العالم”..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى