منوعات

مدينة أمريكية تضع قوانين الريجيم على قاطنيها..بسبب كورونا

أعلن مسؤولو الصحة في بلدة بجزيرة لونغ آيلاند، عن وضعهم نظامًا غذائيًا، الريجيم ، بهدف التخفيف من معدلات السمنة وسط تفشي فيروس كورونا التاجي.

وبسبب الحجر الصحي والإغلاق المفروض على الجميع بسبب كورونا، ولأن الفيروس يؤثر على مرضى السكري والمصابين بالسمنة أكثر من غيرهم، وضع الأطباء ومدربو اللياقة البدنية في مدينة هنتنغتون، التي يقطنها حوالي 200 ألف نسمة، نمط حياة صحي طوعي وبرنامج للتمارين البدنية” الريجيم “.

ولفت الأطباء ومدربو اللياقة أنّ السمنة والحالات المرتبطة بها هي من عوامل خطر الإصابة المحتملة بمرض “كوفيد-19”.

ولهذا فإنّ تقليل عدد السكان الذين يعانون من زيادة الوزن سيقلل أيضا من عدد مرضى فيروس كورونا الجديد.

وألقى رئيس اللجنة التشريعية الصحية في مقاطعة سوفولك، ويليام سبنسر، في مؤتمر صحفي الأربعاء خطابًاجاء فيه:

“نلفت الانتباه إلى هذه القضية لأن جودة صحتنا أكثر أهمية من أي وقت مضى.. بينما نعمل ببطء في طريقنا للخروج من هذه الأزمة، من المهم بالنسبة لنا اتخاذ خيارات صحية … لذلك نحن بحاجة إلى تولي المسؤولية عن الوضع”.

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإنه يعاني 42.4 في المئة من السكان البالغين في الولايات المتحدة من السمنة وكذلك 18.5 في المئة من الأطفال الأميركيين.

وتعد السمنة عامل خطر معروف للعديد من الحالات الصحية المزمنة بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 والسكتة الدماغية والنوبات القلبية وحتى أنواع معينة من السرطان.

ومنه فأن زيادة الوزن والسمنة هي عامل خطر رئيسي للأشخاص المصابين بفيروس كورونا.

حيث أظهرت الأبحاث أن الحالات الصحية المزمنة، مثل السمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم، يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بكوفيد-19 والوفاة.

ونشر مدير جراحة السمنة بمستشفى هنتنغتون، الدكتور ديفيد بوتشين، عن برنامج أسلوب حياة صحي على موقعه على الإنترنت ” الريجيم ” وسيشمل قسما عن النظام الغذائي وآخر عن تمارين اللياقة.

وبالنسبة للجزء الخاص بالتمارين من البرنامج، ستقدم شركة خاصة باللياقة، دروسا للياقة البدنية واليوغا مجانا عبر تطبيق زووم،

وسيتم توزيع الأجهزة والمعدات على الناس في منازلهم.

وفقا لمؤسس شركة اللياقة “إنتليجنت فيتنيس” فيل سوتيلي الذي قال:

“”فيما يتعلق بالصحة، عندما تمارس الرياضة تقلل من التوتر والقلق… وتساعد على إدارة التمثيل الغذائي للغلوكوز، الذي يتسبب في بعض الحالات والظروف بمرض السكري ومضاعفات مرض السكري”.

ويهدف المسؤولون في هنتنغتون لتحويل صحة المدينة والسكان، بل وسكان نيويورك عموما، بشكل أفضل باعتبار ذلك أفضل خيار لمكافحة الأمراض وتجنب زيارة الأطباء.


اقــــرأ أيضًا:

معلمة تبث فيديو غير أخلاقي أثناء شرح درس “أون لاين” للطلاب ..التفاصيل

اقــــرأ أيضًا:

سبايك D614G سلالة جديدة من كورونا.. تجتاح العالم وتنذر بكارثة بشرية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى