منوعات

نصب تقني غير مسبوق..فلاشات لحماية البريطانيين من أشعة شبكة الجيل الخامس كاذبة

انتشرت مخاوف كبيرة بين أوساط الأهالي في أوربا عمومًا وبريطانيا خصوصًا، تفيد بأنّ شبكة الجيل الخامس ، الحالية على علاقة وثيقة بكورونا وتصدر أشعة تصيب الإنسان بالامراض.

شبكة الجيل الخامس

ومنه أقدت شركة بريطانية على بيع فلاشات USB على أنّها وسيلة تحميك من أضرار شبكة ال 5G والأشعة الضارة، التي تصدر منها بعد انتشار اشاعات أضرار تقنية من شبكة الجيل الخامس .

وبعد بيع عدد كبير من تلك الفلاشات، اتضح أنّها عادية جدا ورخيصة  ومساحتها 128 ميجا بايت فقط، بل الغريب أيضا أّن سعرها  420 دولار، وهو أضعاف أضعاف ثمنها الحقيقي.

ويُتوقع قريباً العمل بالجيل الخامس للإنترنت المحمول “5G” في أرجاء متفرقة حول العالم.

بينما يود الجميع الاستفادة من هذه الخدمة للحصول على إنترنت سريع، يتساءل البعض الآخر عما إذا ستأتي التكنولوجيا الجديدة على حساب الصحة.

ما هي تقنية الجيل الخامس ؟

 الجيل الخامس تقنية جديدة بشبكات الخلوي تحتوي على ترددات عالية.

كما أن النطاق سيكون موسعاً، إذ يمكن للمستخدمين نقل سعة بيانات أكبر بعدة مرات من المتوفر حالياً وأسرع من معايير الهواتف المحمولة القديمة، وبمعدلات تصل إلى 10 جيجابايت في الثانية.

وتتوقع شركة الاتصالات السويدية العملاقة “إريكسون” أنه بحلول عام 2024، سوف يستخدم أكثر من 40 في المائة من سكان العالم تكنولوجيا الجيل الخامس.

احراق أبراج شبكات الجيل الخامس في بريطانيا

انتشر بين أوساط المواطنين في بريطانية نظرية  تفيد بأن تقنية 5G تسبب فيروس كورونا ؟!

وأقدم الأهالي بفترات سابقة على إحراق عدة أبراج من الجيل الخامس ورميها على الأرض وخاصة في مدينة برمنجهام البريطانية.

وقال أحد السكان المحليين، الذى لم يرغب فى ذكر اسمه: “الكثير من الناس لا يريدون 5G في المنطقة، لم أكن متفاجئًا من أن أحدًا قام بحرقه”.

ونشر موقع “ميرور” البريطاني، أنّه انتشرت الادعاءات حول أن شبكات 5G هى السبب فى فيروس كورونا على وسائل التواصل الاجتماعي.

حيث يشير الكثير إلى أن 5G “يسبب فيروس كورونا” عن طريق “امتصاص الأكسجين من رئتيك”، وكتب بمنشور على فيس بوك انتشر مع بداية ظهور الفيروس على صفحة “Stop 5G UK”:

“ووهان حيث تم طرح 5G، ماذا لو كان كل ما نراه فى ووهان كان بسبب التعرض لإشعاع 5G المفرط، وضعف أجهزة المناعة؟”

وفى الوقت نفسه، ينتشر مقطع فيديو على فيس بوك وتويتر لامرأة تدعى أن 5G “يمتص الأكسجين من رئتيك”، وتقول هذه المرأة التى لا تزال هويتها غير واضحة:

“يمتص 5G الأكسجين، ومن المهم حقًا معرفة ذلك، بسبب شبكات الجيل الخامس تبدأ الإلكترونات الصغيرة على جزيئات الأكسجين الخاصة بك فى التذبذب، إذًا يمتص 5G الأكسجين ومن ثم لا يستطيع الهيموجلوبين امتصاص الأكسجين، إلى متى تعتقد أنه سيستغرق سقوط جسم الإنسان لأنه فجأة لا يستطيع امتصاص الأكسجين فى الخلايا؟”

شركات الاتصالات البريطانية تنفى مزاعم انتقال فيروس كورونا عبر الـ 5G

نفى مزودو شبكات الهاتف المحمول البريطانيين نظريات المؤامرة التى لا أساس لها المنتشرة على الإنترنت بأن أبراج الـ 5G مرتبطة بفيروس كورونا بعد إحراق العديد منها.

حيث قالت MobileUK، المنظمة التجارية التي تمثل أكبر مزودى شبكات الهواتف، إن الأمر يتعلق بالوباء الذى تم استخدامه لزيادة مثل هذه الحقائق الكاذبة.

وأضافت أن بعض العاملين الرئيسيين في الصناعة يتعرضون للإساءة بسبب أساطير الـ 5G التي لا أساس لها التي تنص على أن الإشعاع الصادر من الشبكة ينقل الفيروس.

وقالت خدمة الإطفاء في ويست ميدلاندز، إن ثمانية من رجال الإطفاء حضروا حادثة مساء الخميس، شملت برجًا يبلغ ارتفاعه 70 قدمًا في موقع للاتصالات في منطقة سباركهيل في برمنجهام، على الرغم من أن المتحدث قال إنه لم يتم تحديد السبب بعد.

فيس بوك يزيل المنشورات المروجة لانتشار كورونا بسبب شبكات 5G

أعلن موقع فيس بوك عن إزالة كافة المنشورات التي تربط بين فيروس كورونا وشبكات الجيل الخامس 5G، إذا تسببت في أي ضرر جسدي.

وقال الموقع إنه يتخذ “خطوات صارمة” لإزالة مثل هذه المعلومات الخاطئة كجزء من خطته للتصدي للخرافات والقصص الكاذبة بشكل عام.


اقــــــرأ أيضًا:

بالفيديو|| مشهد غريب ..كلب يحمل بطريق بفمه ويحصد 2 مليون مشاهدة

اقــــــرأ أيضًا:

هل ينتقل #كورونا عبر جثث المصابين وأبراج الاتصالات من الجيل الخامس.. منظمة الصحة تجيب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى