مجرمون

أب يخدر بناته الثلاثة ويقوم بتنفيذ جريمة بشعة

قام رجل مصري بتخدير بناته الثلاثة من أجل اخضاعهن لعملية ختان, حيث أخبر الأب الفتيات أن هناك حقنة للوقاية من فيروس كورونا.

ختان البنات

ختان البنات
واستعان الأب بطبيب كي يعطيهن هذه الحقن, وقام الأب بجلب الطبيب وأعطى للفتيات حقن تخدير من أجل القيام بعملية الختان .
وعندما استيقظت الفتيات شعروا بألم شديد واكتشفوا أن الأب قام بخداعهن ليقوم بتنفيذ فعلته هذه .

وتواصلت الفتيات مع والدتهن المطلقة, التي تقدمت ببلاغ للشرطة وتم احالة الأب والطبيب لمحاكمة جنائية عاجلة .

وبحسب ويكيبيديا ختان الإناث هو : 

 تشويه للأعضاء التناسلية الأنثوية أو يدعى الخَفْض مصطلحات لها اختلاف بحسب السياق اللغوي المستخدم.

أما مصطلح تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية فهو المعتمد من قبل مُنظمة الصحَّة العالميَّة وتُعرفه بأنه «أي عملية تتضمن إزالة جزئية أو كلية للأعضاء التناسلية الأنثوية دون وجود سبب طبي لذلك».

يمارس تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية باعتباره أحد الطقوس الثقافية أو الدينية في أكثر من 27 دولة في أفريقياويوجد بأعداد أقل في آسيا وبقية مناطق الشرق الأوسط.

قدَّرت مُنظمة اليونيسف أعداد الإناث المختونات في سنة 2016 بِحوالي 200 مليون يعشن في الدُول سالِفة الذكر، إلى جانب بضعة مناطق ومُجتمعاتٍ أُخرى حول العالم.

يُنظرُ إلى هذه العادة حاليًّا في العديد من المُجمتعات حول العالم على أنها إحدى أبرز أشكال التمييز الجنسي، أو أنها مُحاولة للتحكُّم بِالحياة الجنسيَّة لِلمرأة.

فيما تنظر إليها مُجتمعات أو جماعات أُخرى على أنها علامة من علامات الطهارة والعفَّة والتواضع.
غالبًا ما تُقدم النساء البالغات على ختن بناتهنَّ، اللواتي يعتبرن هذا الفعل مدعاةً لِلشرف، وإنَّ عدم الإتيان به يُعرِّضُ بناتهنَّ إلى العار أو الإقصاء الاجتماعي.
تختلفُ الآثار الصحيَّة لِختان البنات باختلاف طبيعيَّة العمليَّة، فقد تُعاني المختونة من التهاباتٍ مُتكررة، وصُعوبةٍ في التبوُّل وفي تدفُّق الطمث.
وبُروز خرَّاجات، وصُعوبةٌ في حمل الجنين، ومُضاعفاتٌ عند الولادة، ونزفٌ مُهلك. ولا تُعرفُ أيَّة فوائد صحيَّة لِهذه العمليَّة.
المصدر : ويكيبيديا – صحيفة صدى

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى