شاهد بالفيديو

بالفيديو|| بأداء راقص ورشيق..كلب آلي يتنقل بين الناس ويعقّم أيديهم

تفاجئ الأهلي في تايلند بـ كلب آلي “روبوت” بأحد المراكز التجارية في البلاد، يتنقل فيما بينهم ويعرض على الأطفال والزائرين تعقيم أيديهم بعلبة معقم موضوعة فوق ظهره.

وأطلق مصنعوا الكلب عليه اسم “كاي 9” وهو كلب آلي هدفه تعقيم أيدي الزبائن بطريقة مرحة وترفيهية معًا، مع المحافظة على إجراءات تايلند للوقاية من كوفيد-19 .

وتقوم تكنولوجيا الجيل الخامس الخاصة بالروبوت بتوفير مناخ مقبول وتفاعل فوري مع الإنسان.

حيث يأخذ “كاي 9” وبأداء راقص ومرح التجول في مركز “سنترال وورلد” التجاري، وسط بانكوك لافتًا انتباه الأطفال الفضوليين المتحمسين للحصول على المعقم من عبوة مثبتة على كلب آلي . 

ونقلت صحف حلية عن بيترا ساكتيديبانبوبان  مسؤولة تسويق الشركة المصنعة “ادفانسد إينفو سرفيزس” للاتصالات النقالة  قولها: “يسهل الروبوت على الناس تعقيم أيديهم في إجراء وقائي في ظل انتشار كوفيد-19”.

وكشفت  الشركة أنّها ستقوم بنشر شبكة الجيل الخامس بشكل واسع للهواتف الذكية بحلول نهاية السنة الحالية. 

وليس الكلب الآلي  “كاي 9” وحيدًا فقد سبق أن صنّعت الشركة “روك” الذي يقيس حرارة الجسم و”ليزا” الذي يعنى بخدمة الناس الصحية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن بترا قولها: “يرى الناس أن كاي 9 لطيف جدا” مضيفة أن الشركة تأمل في أن تزول المخاوف من حلول الروبوتات مكان البشر.

وتابعت بالقول “الروبوتات موجودة لمساعدة الناس وليس للحلول مكانهم”.

ويشار إلى أنّ تايلاند بدأت ترفع تدريجا القيود المفروضة على فتح المتاجر التي تتخذ اجراءات وقائية مثل فصل الزبائن في المطاعم أو وضع فواصل بلاستيكية في صالونات المساج.


اقــــــرأ أيضًا:

مقتل مواطن سعودي ونفوق عدد من إبله نتيجة صاعقة – صورة

اقــــــرأ أيضًا:

بالفيديو|| لحظات أقرب للخيال.. انهيار أرضي يبتلع ثمانية مبان في النرويج

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى