منوعات

أحدهم يمكنه قتل فيل آسيوي..تعرف على أخطر أنواع الثعابين حول العالم

أخطر أنواع الثعابين – هناك أكثر من ٦٠٠ نوع من الثعابين السامة على الأرض, لكن يستطيع ٢٠٠ نوع منها فقط أن يلحق ضرر حقيقي بالإنسان, وذلك وفقاً لمنظمة الصحة العالمية, في مقالنا هذا جمعنا لك ستة من أكثر الأفاعي فتكاً على كوكب الأرض.

1. الحارية Saw-scaled viper

أخطر أنواع الأفاعي

هذه الأفعى, تعيش في أجزاء من الهند والشرق الأوسط, لاتمتلك أقوى السموم لكنها مسؤولة عن العديد من الضحايا سنوياً أكثر من أي ثعبان, وذلك بسبب وجودها غالباً في مناطق مأهوولة من السكان .

2. ملك الكوبرا King cobra

 

أخطر أنواع الأفاعي

هل تساءلت من قبل أي ثعبان يمكن أن يسقط فيل على الأرض؟
تطلق عضة ملك الكوبرا Ophiophagus Hannah كمية سموم كافية لقتل فيل آسيوي, وكذلك يمكنها قتل 50% من البشر الذين يلدغهم. يبلغ طوله أكثر من 5 أمتار, والكوبرا الملك هو أطول ثعبان سام في العالم .

3. أفعى النمر Tiger snake

 

أخطر أنواع الأفاعي

ثعبان قاتل يدعى Notechis Scutatus يتواجد غالباً جنوبي استرالي وتسمانيا, ويقتل ضحاياه بمزيج قوي من السموم العصبية, وأيضاً مجلطات الدم, والسموم العضلية, وغالبا حجم هذه الثعابين يختلف اختلافاً كليا بحسب نوع فريستها المفضلة .

4. التايبان الداخلي أو الثعبان الشرس

ثعبان يشار اليه بالـ”ثعبان الشرس” ويمكن للدغته أن تقتل إنسان في أقل من ساعة, ويعد واحداً من أكثر الثعابين خطورة على هذا الكوكب. يسبب السم الخاصب به نزيفاً في الأوعية الدموية وأنسجة العضلات.

أخطر أنواع الثعابين

يعتقد البعض أن هذا الثعبان ( ثعبان الماء ) هو أكثر الأفاعي السامة في العالم, ويقال أنه يملك لدغة مميتة أكثر ب 100 مرة من مثيله في نفس المنطقة ( التايبان الداخلي الغربي ).

لحسن الحظ نادراً مايقوم هذا الوحش بلدغ البشر !!

6. مامبا السوداء Black mamba

 

أخطر أنواع الثعابين

أخطر أنواع الثعابين – أسرع الثعابين في العالم, وأحد أكثرها فتكاً.

يمكن أن تتحرك المامبا لاسوداء بسرعات تصل الى 12.5 ميل في الساعة ( 5.5 متر في الثانية ). ويمكن أن تقتل إنسان طبيعي في أقل من 30 دقيقة.
يعرف هذا الزاحف باستخدامه أنيابه المميتة لطعن من يصادف مرارً وتكراراً,
وفي كل لدغة يقوم بحقن كمية قاتلة من السم العصبي.

أخطر أنواع الثعابين

اقـــــرأ أيضًا:

شاهد|| ملكة هولندا بالأصفر وبكامل أناقتها تقود دراجة هوائية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى