منوعات

بالفيديو|| 3 جزر عائمة بدبي .. أول مشروع سياحي بالإمارات بعد كورونا

مشروع جزر عائمة بدبي

نشرت هيئة الطرق والمواصلات بإمارة دبي فيديو ترويجي لمشروع 3 جزر عائمة بدبي يصل شاطئ الغروب بشاطئ جمبرا قرب قناة دبي المائية.

وبحسب رويترز؛ فإنّ سلسلة الجزر العائمة ستكون في إطار مشروع تطوير شاطئي جديد؛ حيث سيتصل ممشى شاطئ الغروب بشاطئ جميرا بالقرب من قناة دبي المائية، وسيغطي مساحة إجمالية تبلغ 190 ألف متر مربع، حسبما جاء في مقطع ترويجي نشرته الهيئة على تويتر.

وفي مقطع الفيديو الذي نشرته الهيئة على تويتر، تظهر ما تبدو أنّها 3 جزر قريبة من الساحل، ويقول الفيديو إنّ الممشى سيكون وجهة عائلية ستشغل المحلات التجارية مساحة 1410 أمتار مربعة منه.

اقــرأ أيضًا: استدرجها عبر تطبيق “إنستغرام”.. الاعتداء على قاصر ثلاث مرات في دبي

إعلان مشروع جزر عائمة بدبي على تويتر

وعنونت الهيئة، التي أعلنت عن مشروع الـ 3 جزر عائمة بدبي ، منشور الفيديو على التويتر بالقول: “مشروع شاطئ ممشى الغروب وجهة شاطئية جديدة في #دبي ستضمّ نماذج فريدة لمجموعة من الجزر العائمة. تعرّف إلى المزيد عن هذا المشروع عبر هذا الفيديو”.

جزر عائمة بدبي

يذكر أنّ مشروع أول سلسلة جزر شاطئية بدبي هو أول مشروع حكومي كبير يُعلن عنه في دبي منذ شرعت الإمارات، في آذار (مارس) الماضي، في فرض قيود لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد؛ حيث خففت السلطات منذ ذلك الحين كثيراً من هذه القيود لكنها ما تزال تحظر دخول غير المقيمين والأجانب.

اقــرأ أيضًا: سؤال وجواب|| لماذا نصرخ ونصبح مخيفين عندما نخاف؟

هذا وتعدّ دبي من أبرز الوجهات السياحيّة في المنطقة والعالم؛ إذ تضمّ عدداً من الروائع المعمارية والهندسية التي تجذب السياح من أنحاء العالم. ويتطلع كثيرون إلى زيارة المدينة والاطلاع على الأماكن السياحية الرائعة فيها مثل برج خليفة وغيره الكثير، وسيكون وجود جزر عائمة بدبي داعماً كبيراً للسياحة فيها.

جزر عائمة بدبي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى