الفضاء والعالم الخارجي

بالفيديو|| تفسير لغز المادة الخضراء التي تظهر على القمر بشكل مضيء

المادة الخضراء

كشف علماء الفلك عن وجود مابات يعرف بـ المادة الخضراء على ظهر القمر والتي تشع بشكل مستمر وذلك عام 2019 دون وجود تفسير منطقي لها في ذلك الوقت.

حلّ لغز المادة الخضراء في القمر

نشرت مجلة “نيوزويك” الأمريكية عن علماء فلك صينيين قولهم: إن “المادة الخضراء التي اكتشفوها فوق سطح القمر هي مزيج زجاجي من المعادن ذابت معا بفعل اصطدام كويكب.

واكتشفت العلماء الصينيون المادة الخضراء الداكنة لأول مرة، خلال رحلة للمركبة” يوتو-2″، وذلك أثناء استكشاف التضاريس بالقرب من فوهة “فون كارمان”، وهو موقع تصادم شهير على الجانب البعيد من القمر.

ووفقّا للباحثين الصينيين فإنّ المادة الخضراء الوهاجة هي عبارة عن أقمار صناعية متحطمة وبفعل التصادم والمناخ هناك جعل معادنها وزجاجها منصهرة لتشكل مادة خضراء متوهجة بشكل مستمر ومضيئة.

في بادئ الأمر لفتت المادة انتباه العلماء الذين يشرفون على مركبة “يوتو-2″، بسبب اختلافها عن التربة المحيطة بفوهة “فون كارمان”.

وفي ذلك الوقت، تم وصفها بأنها “خضراء داكنة وتشبه الهلام” بسبب ظهورها بشكل لامع ومختلف عن محيطها في القمر، عبر كاميرات التصوير المختصة بالفضاء.

ويشار إلى أنّ المجلة الأمريكية ذاتها رجحت أنّ الخطأ بسبب آلية التعرف على المادة وذلك من خلال اختلاف الترجمة من الوثائق الأصلية وقت اكتشافها فيما بين السلطات الأمريكية والصينية حينها.

المادة الخضراء


اقـــــرأ أيضًا:

لبناء مستوطنات على سطح القمر..علماء يبتكرون مادة أقوى بـ 20 مرة من الخرسان

اقـــــرأ أيضًا:

بالفيديو|| لا تنظر للشمس اليوم.. حلقة النار والانقلاب الصيفي بيوم واحد ولن يتكرر حتى عام 2039

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى