الفضاء والعالم الخارجي

بالصور|| الإمارات جاهزة لإطلاق أول مسبار عربي إلى كوكب الأحمر “المريخ”

أول مسبار عربي

كشفت دولة الإمارات العربية عن اقتراب انتهائها لـ أول مسبار عربي باتجاه المريخ والذي يحمل اسم مسبار الأمل.

مسبار الأمل أول مسبار عربي بالإمارات العربية

وبحسب وسائل الإعلام فإن الإمارات ستكشف في الذكرى الخمسين لتأسيس الإمارات عن بلوغ «الأمل» المسبار الفضائي الآلي من دون طيار، هدفه في فبراير بعد إطلاقه في 15 يوليو من مركز تانيغاشيما الفضائي الياباني. 

ووفقًا لتلك وسائل الإعلام فإنّ هدف المهمة تقديم صورة شاملة عن ديناميكيات الطقس في أجواء الكوكب وتمهيد الطريق لتحقيق اختراقات علمية، فإن المسبار جزء لهدف أكبر هو بناء مستوطنة بشرية على المريخ خلال المائة عام القادمة. 

ووظّفت دبي مهندسين وتقنيين لتصوّر كيف يمكن أن تُبنى مدينة على الكوكب الأحمر، ومن ثم إعادة إنشائها في صحراء الإمارة باسم «مدينة المريخ للعلوم» بكلفة تبلغ حوالي 500 مليون درهم. 

وفي سبتمبر الماضي أصبح هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي، وكان ضمن فريق مكوّن من ثلاثة أفراد انطلقوا من كازاخستان نحو محطة الفضاء الدولية وعادوا بعد مهمة استغرقت ثمانية أيام. والمنصوري أول عربي يزور محطة الفضاء الدولية. 

أول مسبار عربي

والجدير بالذكر فإنّ رئيس حكومة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نشر على حسابه بتويتر إن «إطلاق الإمارات مسبار الأمل إلى المريخ سيكون لحظة فاصلة بين تاريخين.. خمسين عاما مضت، وخمسين عاماً قادمة».

وفي السياق وبتغريدة أخرى تابع بالقول «نظر أجدادنا إلى النجوم في رحلاتهم البحرية لبناء أمجادهم.. واليوم ينظر إليها أبناؤنا لبناء مستقبلهم». 

أول مسبار عربي أول مسبار عربي أول مسبار عربي


اقــــرأ أيضًا:

أبدع رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري بتصوير الأرض من الفضاء و خصص صورة للكعبة ولجزيرة العرب و يعود إلى الأرض بعد رحلته العلمية… لمتابعة الصور تابع الرابط

اقــــرأ أيضًا:

دراسة روسية.. كوكب الأرض بخطر لأنّ البشر لاتمتلك سبل حمايته من الأخطار المحدقة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى