منوعات

تحوّل العرس لجنازة.. حساسية المكسرات تقتل عروساً أثناء زفافها

حساسية المكسرات تقتل عروساً

تحول زفاف عروس روسية بسبب حساسية المكسرات إلى جنازتها، وسط ذهول وحزن أهل العروس وزوجها الذي لم يكتب له الزواج منها،وكان ذلك خلال حفل زفاف في العاصمة الروسية موسكو.

وفي التفاصيل فقد توفيت العروس فجأة لسبب لا يمكن تصوره، وسط صدمة الضيوف والعريس، بحسب صحيفة “موسكوفسكي كومسوموليتس” الروسية، حيث أكد الأطباء أنها توفيت نتيجة حساسية “المكسرات” التي كانت تعاني منها.


اقــرأ أيضًا: ومن الحب ما قتل.. مشاجرة في زفاف تنتهي بمجزرة.. ووالدة العريس أول الضحايا


وأضافت الصحيفة؛ أنّ الراحلة عانت من حساسية تجاه جميع أنواع المكسرات، وأبلغ أقارب الفتاة هذا للموظفين عندما قاموا بحجز الأطباق لإقامة مأدبة الزفاف، ولكن اتضح فيما بعد أن أطباق الحلويات على الطاولات تحتوي على مكسرات.

بدوره، قال أحد أقارب العروس الضحية، إنه قبل وقوع المأساة، كانت العروس تأكل بضع قطع من الحلوى، وبعد ذلك بدأت تشعر بالاختناق، وأفادت وسائل الإعلام الروسية أن العروس عمرها 25 عاماً، وريثما وصلت سيارات الإسعاف كانت قد فارقت الحياة.

حساسية المكسرات

ما هو مرض حساسية المكسرات ؟

تعد حساسية المكسرات “Nut allergies” من أكثر أنواع الحساسية الغذائية شيوعاً، وتشمل ردود الفعل على اللوز والجوز والجوز الأمريكي، وهذا لا يشمل الفول السوداني الذي لا يعد من المكسرات.

وإذا كان الشخص مصاباً بحساسية المكسرات ، فسوف يتفاعل جسمه بشكل سيء مع تناول ثمار أشجار المكسرات. و قد يكون الشخص مصاباً بحساسية تجاه نوع واحد من المكسرات أو أنواعاً متعددة، على الرغم من أن الأطباء عادة ما يوصون الأشخاص المصابين بحساسية المكسرات أيضاً بتجنب المكسرات الأخرى.

حساسية المكسرات

وتشمل أنواع أشجار المكسرات: اللوز وعين الجمل أو الجوز والجوز الأمريكي والفستق ومكسرات المكاديميا والكاجو والبندق والمكسرات البرازيلية والصنوبر ومكسرات الليتشي وثمرة شجرة البلوط.

وهو مرض واسع الانتشار، خاصة عند الأطفال، ووفق بحوث وتعليم الحساسية الغذائية؛ فقد تضاعف عدد المصابين بحساسية المكسرات لدى الأطفال ثلاث مرات بين أواخر التسعينيات ومنتصف القرن الحادي والعشرين.

حساسية المكسرات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى