منوعات

بالصور || أخطر 10 كائنات في العالم تؤثر على حياة البشر

أخطر 10 كائنات في العالم

هناك العديد من الكائنات الحية والتي تعيش معنا في العالم ولكنها تسبب موت آلاف بل ملايين من الأشخاص، ولا يستطيع أحد أن يعرف الحيوانات الأليفة ويميزها عن غير الأليفة عن طريق شكلها أو حجمها سنذكر أخطر 10 كائنات في العالم:

أخطر 10 كائنات في العالم

 بعوضة الموسكيتو
هذه الحشرة بالرغم من أنها بعوضة صغيرة الحجم إلا أنها تتسبب في موت ما يقرب من 2 مليون شخص سنويًا وفقًا للإحصائيات، وتتسبب هذه البعوضة في إصابة 70 مليون شخص بأمراض قاتلة مثل الملاريا والحمى والطاعون والحمى الصفراء.

بعوضة

السمكة الحجرية
وهي من أكثر الأسماك خطورة في العالم وهي تعيش في قاع المحيط وتغطي نفسها ببعض الأوراق فلا تراها الفريسة ولذلك عندما تقترب منها الفريسة فإنها تلتقطها بفكيها بسرعة رهيبة وإن هاجمت الإنسان يفقد عضو لديه أو تؤدي لقتله.

السمكة الحجرية

 الفيل الإفريقي
تكمن خطورة الفيل الإفريقي في ضخامته وذاكرته القوية، فالفيل ليس ودودًا كما يبدو، والفيل قادر على هزيمة أي حيوان حتى الأسود نظرًا لكبر حجمه.

العقرب المميت
العقارب بصفة عامة تُعتبر من الحيوانات الخطيرة التي تستطيع أن تسبب الموت بلدغة واحدة، والعقرب المميت من الحيوانات السامة التي تتسبب في موت الكثير من البشر.

الثعابين السامة:

للثعابين أناع عديدة منها ماهو قاتل إلى درجة كبيرة ولاشفاء للدغتها، والثعابين السامة هي أفراد فصائل عرابيد، أفعويات وAtractaspididae هي أكثر الثعابين سمية. 

زنبار البحر

 هلام البحر الصندوقي: هو قنديل بحر مكعب. تتراوح أحجام هذا الكائن حسب الأنواع حيث أن أصغر الأنواع لا يزيد عن بضع سنتيمترات ولكن قد تتجاوز أكبر الأنواع منها 6,3 أقدام أي أكثر من (180 سم) عرضاً مع اللوامس الطويلة بما يتناسب مع حجمه.

الدب:

من الثديات المفترسة من عائلة الدبيّات المنتشرة في أماكن كثيرة من بقاع العالم. يسمّى الذكر في العربيّة دب، والأنثى دبّة، والصغار جراء أو دياسم.

 التمساح:
 يتغذى على اللحوم يفترس ضحاياه غالباً في الماء حتى أنه يفترس الإنسان. تضم عائلة التماسيح 3 أجناس و14 نوعاً وهي: Osteolaemus التمساح القزم
القرش 
حيث يتعرض جميع الناس من هجمات القرش ولا ينجو منها إلا القليل منهم، أو يصاب بعميات بتر وغيرها وشره جدا لدم الانسان.
قرش فتاك
الأسد حيوان مفترس:
 وهو من الثدييات من فصيلة السنوريات وأحد السنوريات الأربعة الكبيرة المنتمية لجنس النمر ، وشرس جدًا وخطر على حياة الانسان
مفترس

اقــــــرأ أيضًا:
اقــــــرأ أيضًا:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى