منوع

بالفيديو|| بعد عام كامل.. جمل مخلص يقطع 100 كم ليعود لصاحبه والجروح تملأ جسده

رحلة جمل مخلص قطع 100 كم ليعود لصاحبه

استغرقت رحلة جمل مخلص ليعود لصاحبه الصيني، في إحدى قرى منغوليا الداخلية، عاماً كامل، قطع خلالها مسافة 100 كلم، حتى يصل لصاحبه الذي رباه منذ صغره.

ففي مشهد نادر؛ تكبّد جمل طاعن في السن عناء السفر لـ100 كيلومتراً للعودة إلى بيت صاحبه الأصلي بعد مرور عام على بيعه إلى راع آخر؛ حيث باعه صاحبه في الخريف الماضي.

وكان الجمل العجوز قد باع أحد الرعاة جملاً عجوزاً تربى عنده لسنوات عديدة لراعٍ محلي آخر يسكن بعيداً عنه مسافة أكثر من 100 كيلومتر، لكنّ الجمل المسكين اشتاق لصاحبه الأصلي كثيراً، فانطلق في رحلة العودة إليه بشكل غير متوقع في يونيو الماضي،

جمل مخلص

رحلة جمل مخلص

وقد سافر بمفرده لمسافات طويلة قبل الوصول إلى منزل صاحبه الأصلي. ففي رحلة جمل غير عادية عبر خلالها عدداً لا يحصى من الجبال والأودية على الطريق وكان جسده مغطاً بالجروح والندبات عندما تم العثور عليه.

وقد تأثر صاحبه أيما تأثير، وقال: “سأمنحه حريته وأعتني به جيداً حتى آخر يوم في حياته، ولن أبيعه مرة أخرى!”.

جمل مخلص

يذكر أنّ الجمال تملك مفهوم مسقط الرأس، وهي قادرة على التعرف على الاتجاهات. حيث قال أحد الرعاة ممن زاولوا رعي الجمال منذ 55 عاماً إن الجمل حيوان عاطفي ويبكي عندما يغادر صاحبه، كما يعرف الجمل بحقده وأنه لا ينسى من أذاه وقد يموت كمداً إذا لم يأخذ بثأره.جمل مخلص

وللإبل قدرة عجيبة على التعايش مع ارتفاع أو انخفاض درجة الحرارة، فلديها منظم بيولوجي للحرارة يساعدها على السيطرة على درجة الحرارة والبقاء على قيد الحياة، من عجائب خلق الجمل أنه لا يرى الإنسان بحجمه الطبيعي بل يراه ضعف حجمه، فيرى الإنسان كبير الحجم، ما يسهل انقياده له.

وعدا أنّ الـ جمل مخلص فهو أيضاً حيوان غيور صبور حقود لا ينسى الإهانة، قوي الذاكرة، شديد الحياء، والناقة عطوف حنون، والجمل منه المستأنس وهو أكثره، ومنه البري أو الوحشي، ويكاد يكون النوع الوحشي من الجمل العربي قد انقرض، أما الجمل العربي فأكبر الجمال حجماً في العالم، وله سنام واحد، وهو أصبر على الجوع والعطش من غيره.

جمل مخلص

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock