منوعات

بالفيديو|| رياضة صيد الحيتان .. قتل أكثر من 300 حوت يحوّل لون البحر إلى الأحمر.. مشاهد مروعة

صيد الحيتان يحوّل لون البحر إلى الأحمر

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية صوراً لـبدء رياضة صيد الحيتان لهذا العام، وقد ما وصفتها بأنّها جريمة بحق الحيتان، وبأنها رياضة دموية مجنونةوقد أظهرت هذه الصور تحوّل مياه البحر إلى اللون الأحمر بسبب ذبح الصيادين عشرات الحيتان في طقوس سنوية متكررة رغم الإدانات الدولية.

وبعد انتشار صور تظهر جريمة بحق الحيتان عبّر الناشطون عن رعبهم من عمليات القتل، التي يعتقد أنها تنفيذ لتقليد عبر رياضة الصيد بالقوارب، والذي يعود إلى 1000 عام ، وذلك على الرغم من جائحة Covid-19″، وقال نشطاء إنّ صيد الحيتان جريمة بحق حيتان بلغت حصيلة المرحلة الأولى منها قتل أكثر من 250 حوتاً؛ حيث يقوم الصيادون بقتل الحيتان أثناء هجرتها عبر شواطئ الأراضي الدنماركية ويقومون بتوجيهها نحو الشواطئ.

صيد الحيتان

صيد الحيتان .. رياضة دموية مجنونة

تمّ وصف صيد الحيتان بـ رياضة دموية مجنونة، من قبل منظمة ORCA الخيرية، التي تمارس ضغوطًا لوقف هذه الانتهاكات بحق الحياة البرمائية والمائية، وقال الناشط سي شبرد: “قتل 252 من الحيتان ذات الزعانف الطويلة و 35 من الدلافين البيضاء الأطلسية في هفالبا الليلة الماضية”.

صيد الحيتان

وأضاف: “هذه هي أول مطاردة منظمة عام 2020 لقتل الحيتان من قبل 70 مشاركاً في الصيد بالقوارب”، ويُقتل ما يقدَّر بـ 800 حوت كلّ عام في هذه العملية.

هذا وقد بدأت منظمة Blue Planet Society، التي تقوم أيضًا بحملة لوقف قتل الحيتان في اليابان، بحملة لوقف صيد الحيتان في جميع أنحاء العالم، كما دعا متحدث باسم المجموعة إلى اتخاذ إجراءات من قبل الاتحاد الأوروبي، موضحاً أنّ 500 من الحيتان والدلافين قد قتلوا منذ بداية هذا العام.

صيد الحيتان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى