منوعات

فوائد الماء مع الليمون.. أبرزها تعزيز جهاز المناعة وطرد السموم

فوائد الماء مع الليمون

ينصح الأطباء بالأطعمة والمشروبات الصحية لجميع الأعمار وخاصة أصحاب الأمراض والعلل ولكن فوائد الماء مع الليمون تكاد تناسب الجميع ويجب ألا يخلو بيت منها لكثرة فوائدها على جسم الإنسان.

أبرز فوائد الماء مع الليمون

ينهي رائحة الفم المزعجة

تناول الماء مع الليمون ينهي ظاهرة رائحة النفس المزعجة وخاصة عقب الاستيقاظ، كما أنه ينعشه كما يخفف من ألم الأسنان والتهاب اللثة، وهذا بفضل ما بالليمون من مضادات الأكسدة والمضادات الحيوية التي تقلل من رائحة الجسم السيئة مع الوقت.

الترطيب:
ينصح الأطباء بشرب 3 لتر ماء في اليوم من الأسهل الوصول لهذا الهدف إذا بدأت يومك بطريقة صحيحة، بأساس صحيح مرطب، فعند النوم تقضين ساعات بدون تناول أي شيء.

وإذا تعرض جسمك لنقص الترطيب أو الجفاف الحاد والذي يؤدي إلى إجهاد الغدة الكظرية وحينها لا يمكنها أن تؤدي كل وظائفها بطريقة صحيحة، مما يؤدي إلى تراكم السموم بالجسم والشعور بالتوتر والإمساك.

تساعد في الهضم:
بتناول ماء الليمون الدافيء في الصباح يساعد ذلك على هضم أحسن، فيعمل دفء الماء على تعزيز الجهاز الهضمي ووظائفه.

بمعنى آخر ماء الليمون يعالج الإمساك وذلك بتعزيز إنتاج الصفراء وقيام الأمعاء بعملها بشكل سلس.

يساعدك في تقليل الكافيين:
يجب محاولة استبدال ماء الليمون صباحا كبديل للقهوة وسريعا سنعتاد على هذا الروتين، فالقهوة مدرة للبول، لذا كلما زاد مقدار ما تتناولين من الكافيين كلما زاد فقدان جسمك للمياه وهذا هو الطريق إلى الإصابة بالجفاف.

لذا فماء الليمون يمد الجسم بالطاقة عند دخوله إلى جهازك الهضمي وذلك من خلال أكسدة الدم.

ينظف أعضاء الجسم:
يساعد عصير الليممون الجسم على نبذ السموم غير المرغوب فيها والموجودة في الجسم بمعدل أسرع، مما يجعل الجهاز البولي في حالة صحية فهي بمثابة تنظيف يومي لكافة الأعضاء.

تعزيز جهاز المناعة:
يساهم فيتامين C الموجود في الليمون بتقوية جهاز المناعة لدينا كونه يقاوم البرد والأنفلونزا الضارة ويساعد  أيضًا على امتصاص الحديد إلى مجـرى الدم، وذلك بفضل حمض الإسكوربيك الذي يشفي من الالتهاب بإزالة حمض اليوريك من مفاصل العظام.

ينقي البشرة:
يساهم حمض الليمون الموجود بالماء الذي سنشربه على تتنقية البشرة ومنع جفافها وجعلها نضرة طوال النهار.

يساعد في إنقاص الوزن:
عندما يكون ماء  الذي نشربه موجود فيه الليمون فإنه يساعد على تثبيت مستوى ضغط الدم لديك ويشعرك بالامتلاء والطاقة لفترة أطول، كما تساعد الألياف الموجودة في الليمون على مقاومة نوبات الجوع، ومنه ينقص وزن الجسم الزائد والرجيم.



اقــــــرأ أيضًا:

دراسة حديثة تحذّر من إعادة تسخين الأطعمة هذه .. بعضها يسبب مرض السرطان

اقــــــرأ أيضًا:

الزعفران مصدر لقيم غذائية عالية .. يحمي من تلف شبكية العين والزهايمر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى