منوعات

4 فوائد رئيسية في المغنيسيوم لصحة الأعصاب ..تعرف عليها

المغنيسيوم

تكثر فوائد المغنيسيوم لأجسامنا، لاحتوائه على المعادن المفيدة لصحة الأعصاب، سنتحدث عن فوائده للأعصاب والمعدلات اليومية التي يحتاجها الجسم وفقًا للمرحلة العمرية.

للمغنيسيوم عدة وظائف هامة في الجسم، كتعزيز صحة العضلات والأعصاب والعظام والحالة المزاجية.

فوائد المغنيسيوم للأعصاب

تعرف على أبرز فوائد المغنيسيوم للأعصاب.

  •  النقل العصبي

يسهم المغنيسيوم بشكل أساسي في نقل الأعصاب والتوصيل العصبي العضلي، كما أنه يقوم بوقاية الأعصاب من الإثارة والتحفيز المفرط الذين يمكن أن يؤديان إلى موت الخلايا العصبية،وبالتالي الإصابة بالاضطرابات العصبية.

ونظرًا لهذه الوظائف الحيوية داخل الجهاز العصبي، يعد من أهم المعادن التي تساعد على الوقاية من وعلاج من الاضطرابات العصبية المحتملة.

والتي يمكن تسبب الألم المزمن، الصرع، مرض الزهايمر، مرض باركنسون، والسكتة الدماغية، بالإضافة إلى الحالات الشائعة المصاحبة للقلق والاكتئاب.

  •  تقليل الإجهاد

وترتبط مستويات المغنيسيوم في الجسم ارتباط وثيق بمستويات الإجهاد، حيث يعمل كل من الإجهاد ونقص مغنيسيوم الدم على تقوية الاثار السلبية لبعضهما البعض.

كذلك يرتبط نقص المغنيسيوم في الدم ببعض الحالات المتعلقة بالأعصاب، مثل الصداع الحساس للضوء، الألم العضلي الليفي، متلازمة التعب المزمن، الإجهاد السمعي، والإجهاد البدني.

  • تخفيف الصداع النصفي

أيضًا قد يساعد المغنيسيوم في منع أو تخفيف الصداع النصفي، وذلك لأن نقصه يمكن أن يؤثر على الناقلات العصبية ويحد من انقباض الأوعية الدموية، وهي عوامل يربطها الأطباء بالصداع النصفي.

قد يكون لدى الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي مستويات أقل من تواجده في الدم وأنسجة الجسم مقارنة بالاخرين. قد تكون مستوياته في دماغ الشخص منخفضة أثناء الصداع النصفي. 

  •  فوائد أخرى للأعصاب

وإنّ نقص هذه المادة المعدنية بالجسم يؤدي إلى الشعور بالقلق والاضطراب بشكل كبير.

ويرجع ذلك بشكل جزئي إلى نشاط الغدة النخامية والغدة الكظرية المرتبط بمستوياته في الجسم، وهي الغدد التي تتحكم في رد فعل الجسم تجاه الإجهاد.

ومع هذا، يحتاج الربط بينه والقلق إلى مزيد من الدراسات للحصول على أدلة كافية لإثبات المعلومات. 

ويشار إلى أنّه ووفقاً للأطباء فإنّه يتوجب أنّ يكون متوفراً لدى النساء بشكل رئيسي وخاصة خلال فترة الحمل لصحة الأطفال بأجسامهم، وكذلك تكوين حليب الطفل.

المغنيسيوم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى