منوعات

الكشف عن المكان الرئيسي لتكاثر البكتيريا في مطبخ المنزل.. الحذر والحل

المكان الرئيسي لتكاثر البكتيريا

هذا الويدجت يتطلب تركيب إضافة Jannah Extinsions، يمكنك تنصيبها من خلال قائمة القالب < تنصيب الإضافات.

كشفت ناديجدا رايفا، رئيسة قسم الاشراف على نظافة الأغذية في هيئة حماية المستهلك بمقاطعة موسكو، عن وجود المكان الرئيسي لتكاثر البكتيريا في المنزل، وذلك أنّه بالمطبخ وليس بأماكن أخرى كما يعتقد البعض.

المكان الرئيسي لتكاثر البكتيريا في المطبخ وليس مكان آخر

 

وقالت الباحثة إنّ إسفنجة المطبخ، هي المكان الخصب لتكاثر البكتيريا، حيث تتكاثر فيها بمقدار 200 الف مرة، من تكاثرها على مقعد المرحاض.

أي أن الإسفنجة المستخدمة في غسل أواني المطبخ هي المكان المثالي والخصب لتكاثر الأحياء المجهرية، لذلك تنصح بالتخلي عن استخدامها حتى في تنظيف الخضروات.

وأضافت أنّ “للإسفنجة بنية مسامية، إضافة إلى أنها مصنوعة من المطاط الرغوي، وعمليا لا يمكن تنظيفها وتعقيمها.

وأشارت أنها مثل الحاضنة، حيث خلال فترة أسبوع واحد فقط تتكاثر فيها الأحياء المجهرية بمقدار 200 ألف مرة أكثر مما على مقعد المرحاض. لذلك من الأفضل تغييرها ما لا يقل عن مرة في الأسبوع”.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

المكان الرئيسي لتكاثر البكتيريا

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

كما ونصحت السيدات بأنّه يجب استخدام إسفنجات مختلفة لأغراض عديدة، “نغسل في مغسلة المطبخ مختلف الجذور الدرنية الملوثة بالتربة ونغسل اللحوم التي قد تكون محتوية على أحياء مجهرية مسببة للأمراض.

لذلك من الأفضل أن تخصص إسفنجة لتنظيف حوض المغسلة، والأفضل تخصيص فرشاة لتنظيف الخضروات، لأن مسببات الأمراض لن تبقى عليها، كما في الإسفنجة”.

وتنصح رايفا، باستخدام الفرشاة أو قطعة قماش، وتقول، ” يمكن استخدام فرشاة بلاستيكية بدلا من الإسفنجة، لأنها قابلة للتنظيف ويمكن تعقيمها بالماء المغلي”.

كما وختمت الباحثة حديثها بالقول إنّ تكاثر مسببات الأمراض على البلاستيك، أقل بكثير. أو يمكن استخدام قطع من القماش (مناشف) خاصة للمطبخ، والاستمرار بغسلها وتعقيمها بشكل مستمر.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

المكان الرئيسي لتكاثر البكتيريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى