طرائف وغرائب

مراحيض شفافة في الحدائق العامة.. أحدث ابتكارات كوكب اليابان ــ صور

مراحيض شفافة في الأماكن العامة بطوكيو

هذا الويدجت يتطلب تركيب إضافة Jannah Extinsions، يمكنك تنصيبها من خلال قائمة القالب < تنصيب الإضافات.

في ابتكار غريب من نوعه صمّم مهندسون معماريون يابانيون مراحيض شفافة من زجاج للحدائق العامة في طوكيو باليابان، وهو ما أثار استغراب اليابانيين.

وبعد افتتاحها مؤخراً تبين في عدد من الحدائق العامة،تبيّ+ن تتكون من ألواح زجاجية شفافية يمكن رؤية ما بداخلها طالما أنها غير مشغولة، لكن هناك سراً في التصميم الفريد.

مراحيض شفافة

[highlight color=”yellow”]السرّ في مراحيض شفافة بالحدائق العامة[/highlight]

وتتكون المراحيض،  التي تمّ وضعها في بعض حدائق العاصمة طوكيو، مما أطلق عليه المهندسون (الزجاج الذكي)، الذي يتحول إلى معتم عندما تكون المقصورات مشغولة، فلا يمكن رؤية من بداخلها.

وتتوزع المراحيض الشفافة حاليا في 5 مواقع في حي شيبويا بطوكيو، وذلك ضمن حملة تنظمها مؤسسة (نيبون) غير الربحية، وتطلق عليها اسم(مشروع مراحيض طوكي).

وقالت المؤسسة القائمة على المشروع إن “هناك اعتبارات عملية مهمة وراء إنشاء المراحيض الشفافة، يتعلق الأول بالتأكد من نظافتها قبل الدخول إليها، والثاني معرفة أن المكان مشغول إن كان مظلما وبالتالي البحث عن آخر”.

مراحيض شفافة

وباستخدام تقنية جديدة، قالت المؤسسة إن الجدران الخارجية الزجاجية للمقصورات تتحول إلى معتمة بعد قفل الباب، كما أنها تضفي على الحديقة منظرا جماليا ليلا، حيث تضي بما يشبه الفوانيس على حد تعبير الشركة.

وتأتي المراحيض بكامل أدواتها، إذ تحتوي على مغسلة ومجفف، كما أنها مزودة بخدمة تدفئة المقاعد، فضلاً عن أنها أغطيتها تفتح وتغلق تلقائيا.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة القائمة على مشروع المراحيض الشفافة تخطط لتركيب دورات للمياه في 17 موقعاً في شيبويا بطوكيو، بحلول الربيع المقبل.

مراحيض شفافة

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى