شاهد بالفيديومنوعات

بالفيديو|| يختلف التاريخ 8 أشهر.. ناسا تكشف معلومات مذهلة عن السفر بـ سرعة الضوء

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” مقطع فيديو على قناتها الرسمية في منصة “يوتيوب” يظهر ما يمكن أن يتعرض له الإنسان عند سفره بسرعة الضوء، وأوضحت الوكالة أن من بين هذه الظواهر “حدوث انحناءات في المكان والزمان”.

ناسا والسفر بسرعة الضوء

وفي السفر بسرعة الضوء يلاحظ الإنسان أن هناك فوارق بين الساعة التي يستخدمها في مركبته، والساعة التي يستخدمها على الأرض.

حيث أن ساعة التوقيت داخل المركبة ستستغرق وقتاً أقل من الساعة الأرضية للانتقال إلى وجهتك بسرعة الضوء، ولكن لأن التوقيت في المنزل يتحرك بمعدل قياسي، ستعود إلى المنزل وتظهر عليك علامات التقدم في العمر أكثر من أقرانك الذين بقوا على الأرض.

ناسا تتحدث عن أختلاف الوقت عند السفر بسرعة الضوء

ولفتت الوكالة إلى أنه نظراً للسرعة الكبيرة التي ستسير فيها المركبة الفضائية، فإن الجزيئات التي ستكون بحجم ذرة الهيدروجين ستصبح خطيرة جداً بسبب تصادمها بالجسم بسرعة هائلة، لذلك يجب عليك ارتداء دروع واقية تمنعها من زيادة حرارة السفينة وحرارة الجسم.

على سبيل المثال، ذكرت الوكالة أن ساعة المركبة ستشير عند الانتقال من الأرض إلى حافة النظام الشمسي أن المدة الزمنية التي ستستغرق حوالي 9 أشهر فقط، ولكن ساعة الأرض ستشير إلى أن الرحلة استغرقت حوالي العام والنصف.

وذكر في الفيديو حسب موقع  “travelandleisure” المختص بالسفر والرحلات:” إذا كنت ترغب بالذهاب إلى أماكن بعيدة في الفضاء لقضاء الإجازة، فأنت على الأرجح لن تحتاج إلى أكثر من بضع وجبات خفيفة إضافية بسبب الوقت المستغرق”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى