صحة و جمال

5 أطعمة ينصح بها الأطباء لتقليل الإصابة بمرض البروستات والسرطان.. متوفرة بكلّ منزل

مرض البروستات

تأخذ الأطعمة دوراً مهماً في صحة الجسم وبعضها يكون له فائدة في تقليل خطر الإصابة بمرض البروستات والسرطان، نظراً لما تحتويه من مواد تعمل على تثبيط أي نشاط يضر.

أطعمة تقلل الأصابة بمرض البروستات والسرطان

نشر موقع “هيلث” الطبي، دراسة قال فيها المختصون في مجال علاج البروستات: إنّ اتباع نظام غذائي من المواد الدهنية والسكريات كفيل بحدوث الإصابة، ونصحوا باتباع نظام غذائي يساعد على تعزيز صحة البروستاتا.


البندورة “الطمام” قبل النوم

يتضمن الطماطم على مضادات أكسدة قوية أو ما يُعرف بالكاروتين الأحمر، الذي يساعد في منع سرطان البروستات ومقاومة نمو الورم لدى المصابين بسرطان البروستاتا.

مرض البروستات


البروكلي

يحتوي البروكلي على مواد كيميائية نباتية ذات فائدة عالية مثل: سلفورافان، الذي يعمل كمنبه قوي للإنزيمات الطاردة للسموم من الجسم، والتي بدورها تستهدف بشكل انتقائي الخلايا السرطانية الضارة، كما تستطيع التمييز بين خلايا البروستاتا السليمة والمتضررة.

مرض البروستات


الشاي الأخضر

تعمل المركبات المتوافرة في الشاي الأخضر، على الحد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا عن طريق التأثير على نمو الورم، وموت الخلايا، وتنبيه الهرمونات.

مرض البروستات


البقوليات

ويوجد في البقوليات مركبات نشطة معروفة باسم فيتويستروغنز، والتي تقوم بدوره على مكافحة الإصابة بسرطان البروستاتا، إذ تؤثر على تنظيم الهرمونات وموت الخلايا.

بقوليات


الرمــان

قال معدّوا الدراسة إنّ تراكم الجزئيات الضارّة بجسمنا تقوم على إتلاف الحمض النووي وهو مايطلق عليه اسمه الإجهاد التأكسدي، وبهذه الحالة يعتبر الرمان دواءً مثالياً لهذه المضادات حيث يجعله يختفي ويمنع انتشار الخلايا السرطانية في البروستات، وتقليل الإصابة بمرض البروستات.

رمان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock