شاهد بالفيديو

بالفيديو|| إعصار مايساك يدمر اليابان والكوريتين.. وفقدان سفينة شحن

إعصار مايساك يدمر اليابان

وصل إعصار مايساك إلى بر الشبه الجزيرة الكورية، اليوم الخميس، في الوقت الذي استمرت فيه جهود إصلاح الأضرار الناجمة عن إعصار ضرب المنطقة، الأسبوع الماضي، بينما يتشكل إعصار ثالث قبالة الساحل.

إعصار مايساك يصل الكوريتين

وبحسب الوكالات المعنية بأخبار الطقس في الكوريتين فإن الإعصار “مايساك” هو الرابع من نوعه الذي يضرب شبه الجزيرة هذا العام  ويعتبر من أشد الأعاصير التي شهدتها منذ سنوات، والذي تسبب بإلغاء أو تأجيل مئات الرحلات الجوية.

وتعرضت مدينة بوسان الواقعة في مسار الإعصار جنوب كوريا الجنوبية لرياح قوية، فيما حذرت السلطات من الإعصار والأمطار الغزيرة في عموم كوريا الجنوبية التي شهدت هذا العام أطول فترة متصلة من الطقس المطير الذي نتج عنه فيضانات وانهيارات أرضية فتاكة.

إعصار مايساك يتسبب بفقدان سفينة في اليابان

فيما أفاد خفر السواحل الياباني عن فقدان الاتصال مع سفينة شحن تحمل الآلاف من رؤوس الماشية والعشرات من أفراد الطاقم. بعد إرسالها نداء استغاثة.

حيث تعرقل الرياح القوية والأمطار المرافقة للإعصار جهود إنقاذ السفينة التي كانت في طريقها إلى الصين قادمة من نيوزيلندا، وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية في وقت لاحق، إن خفر السواحل رصدوا شخصا يرتدي سترة نجاة تجرفه المياه، وشيئا يشبه زورق إنقاذ أثناء البحث عن السفينة.

والجدير بالذكر أن هناك إعصار يحمل اسم “هايشين” بدأ بالتشكل قبالة سواحل شبه الجزيرة ومن المتوقع أن يتجه صوب كوريا الجنوبية الأسبوع القادم.


إعصار مايساك

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock