منوعات

العلكة الخالية من السكر ..6 فوائد مذهلة منها تقوية الذاكرة ومساعدة على الإقلاع عن التدخين

العلكة الخالية من السكر

نشر موقع “هيلث لاين” دراسة حول العلكة وأنّها من الممارسات التي يعتاد عليها بعض الأشخاص، خاصةً بعد تناول الأطعمة ذات الرائحة، ولكن يتعين علينا الاعتماد على العلكة الخالية من السكر، لأن الغنية بالسكر منها تضرّ بصحة الأسنان.

العلكة الخالية من السكر وفوائدها:

  • تنشيط الذاكرة

وكتب الموقع ذاته عن فوائد مضغ العلكة الخالية من السكر على الصحة العامة، أنها مفيد للذاكرة، كما يعزز من قدرة الذاكرة على حفظ واسترجاع المعلومات، كما يحسن التركيز والانتباه، فضلًا عن دوره في التخفيف من حدة والتوتر والقلق.

  • المساعدة على تخفيف الوزن

تساعد العلكة الخالية من السكر على إنقاص الوزن، لاحتوائها على القليل من السعرات الحرارية التي تتلائم مع أغلب الحميات الغذائية ولا تتعارض معها، فضلًا عن دورها في الشعور بالشبع والامتلاء، ما يقلل من كميات الأطعمة التي يتم تناولها عند كل وجبة، كما تعمل على تنشيط معدل الأيض، الأمر الذي يحفز الجسم على حرق الدهون المتراكمة به.


العلكة الخالية من السكر


  • الحماية للأسنان

مضغ العلكة الخالية من السكر، هو الاختيار الأمثل للحفاظ على صحة الأسنان من الأمراض، لأن اللبان الغني بالسكر يزيد من نشاط البكتيريا الفموية، ما يؤدي إلى الإصابة بالتسوس والتهاب اللثة.

كما يتسبب في انبعاث رائحة كريهة من الفم عند التحدث، وهذا ما أكدته بعض الدراسات، مشيرةً إلى أن مضغ العلكة الخالية من السكر يساعد على تقوية الفك.

كما يحفز الغدد اللعابية على إفراز المزيد من اللعاب اللازم لتجنب رائحة الفم السيئة.

  • وقاية التهابات الأذن الوسطى

أكدت إحدى الدراسات، أن العلكة الخالية من السكر مفيدة لصحة الأطفال، لاحتوائها على مادة إكسيليتول، التي تقلل من فرص إصابتهم بالتهاب الأذن الوسطى.

  • المساعدة على الاقلاع عن التدخين

يمضغ علكة خالية من السكر كعلكة النيكوتين، أكّد الخبراء أنها من الأشياء الهامة المساعدة في الإقلاع عن التدخين بكل سهولة، وعادةً ما يصفها الأطباء للمدخنين، حيث تحفز الجسم على إفراز مادة النيكوتين بصورة طبيعية.

  • وقاية من الإصابة بارتجاع المري

مضع علكة خالية من السكر من أبرز علاجات الجهاز الهضمي بالجسم وبالأخص بارتجاع المري، بحسب الدراسة.

حيث تقوم العملية على تحفيز الغدة اللعابية وجعلها تفرز اللعاب بشكل كبير، وهو مايفيد في تحسين العملية الهضمية وكذلك يؤدي هذه الإجراءات إلى منع إرتجاع أحماض المعدة إلى المري مرة أخرى.


العلكة الخالية من السكر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى