صحة و جمال

شركة أدوية تستعد لتصدير دواء فافيبيرافير المصري لكورونا ..تعرف عليه

فافيبيرافير المصري

فافيبيرافير المصري دواء كورونا الجديد الذي تستعد شركة عالمية طرحه بالأسواق حالياً

أعلنت إحدى شركات الأدوية العالمية والتي تتخذ من دولة مصر العربية مركزاً رئيسياً لها بالمنطقة، خلال الساعات القليلة الماضية، عن استعدادها لتصدير دواء فافيبيرافير المصري واعتماده كعلاج لفيروس كورونا.

فافيبيرافير المصري

– فافيبيرافير المصري دواء معتمد لكورونا

ويعتبر “فافيبيرافير المصري” مثيل لدواء الأفيجان، وللعلاج الروسي المستخدم في علاج فيروس كورونا في السوق المصرية، لخارج البلاد.

وهذا الدواء المصري الجديد هو إضافة جديدة للأدوية المضادة للفيروسات، حيث وفرت سابقاً الصحة المصرية دواء “رمديسيفير المصري” وطرحته في أسواقها المحلية، كما صدرته لبلدان فى 3 قارات حول العالم.

– تعليق الصحة المصرية على الدواء الجديد

وفي هذا الصدد، قال نائب رئيس غرفة الأدوية، الدكتور رياض أرمانيوس: “إن هذا الدواء هو أحد الأدوية المضادة للفيروسات، والتي تعمل على إيقاف أو تثبيط نشاط الفيروس عن التكاثر داخل الخلايا المصابة بتلك الفيروسات”.

وتابع موضحاً: “بأنّ هذا الدواء ذو كفاءة فى مواجهة نزلات البرد الحادة، وعدد الأمراض الفيروسية التنفسية، ويستخدم أيضاً فى علاج فيروس كورونا المستجد”.

كما أكد أرمانيوس، فى تصريحاته، بأنّ “الشركة حريصة على توفير أية كميات تطلب من الدواء فى السوق المحلية المصرية، مع التصدير للخارج”.

فافيبيرافير المصري

– دواعي استخدام “فافيبيرافير”

قال وزير الصحة والسكان الأسبق، وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، الدكتور أشرف حاتم: “إن دواء (فافيبيرافير) يستخدم كمضاد للفيروسات التنفسية”.

وأضاف بأنّ “هذا الدواء عبارة عن (أقراص) تمت الموافقة عليها فى 2014 لعلاج الإنفلونزا باليابان، كما حصل على موافقة استخدام الطوارئ للكورونا من وزارة الصحة الروسية”.

والجدير ذكره أنّ في 30 يونيو/ حزيران الماضي، أعلنت وزيرة الصحة والسكان المصرية، هالة زايد، عن بدء استخدام عقار “ريمديسفير” لعلاج بعض الحالات من مصابي فيروس كورونا في مصر، وفقا لضوابط يتم تحديدها من قبل الأطباء، بشكل رسمي.


فافيبيرافير المصري

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock