منوعات

أضرار السماعات اللاسلكية ..أبرزها السرطان وفقدان السمع

أضرار السماعات اللاسلكية

تناولت صحيفة مترو البريطانية الحديث عن أضرار السماعات اللاسلكية ، وقال إنها تمتاز بقدرات عالية جداً من جودة الصوت ونقائه بالإضافة إلى كونها وسيلة لعزل الأصوات المحيطة والضوضاء الموجودة حول المستخدمين، مؤكدة وجود ضرر لها على الصحة.

أضرار السماعات اللاسلكية


أضرار السماعات اللاسلكية

وفقا للصحيفة فإنّ سماعات الأذن اللاسلكية إلى جانب تسببها فى الصمم أحيانا، فإنّها توجه بعض الإشعاعات مباشرة إلى أدمغة المستخدمين، مما يتسبب لهم في بعض الأمراض مثل السرطان، أحياناً.

وفي السياق ذاته حذّر العام الماضي عدد كبير من علماء الكيمياء الحيوية من أنّ سماعات الأذن تشكل خطراً كبيراً لأنّ وضعها في قناة الأذن يعرض الأنسجة في الرأس لمستويات عالية من إشعاع التردد اللاسلكي، تضخ مجالات كهرومغناطيسية خطيرة.

في نشر موقع Medium في وقت سابق عريضة وقّع عليها أكثر من 250 طبيباً وعالماً قُدمت إلى الأمم المتحدة تثبت أن ّسماعات الأذن اللاسلكية تسبب مخاوف حقيقية على صحة المستخدمين.

تأكيدات على الأضرار

ذكر مركز السيطرة على الأمراض CDC أن الإشعاع فيها يكون خطيرًا فقط عندما يتعامل معه الشخص بشكل مكثف ومباشر.

وأخيراً فقد حذّر موقع Healthline من خلال عدد من العلماء من أن المخاطر الصحية المحتملة للتعرض المزمن للمجالات الكهرومغناطيسية تشمل السرطان والأضرار الجينية والاضطرابات العصبية وعجز التعلم والذاكرة والقضايا الإنجابية، قاصدين بها السماعات اللاسلكية وأي أجهزة تعطي نفس المجالات الكهرومغناطيسية.


أضرار السماعات اللاسلكية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock