أخبار العالم

بلدة بريطانية تتعطل بها أجهزة الإرسال لـ8 أشهر..وخبراء يحلون اللغز أخيراً بجهاز أثري يملكه عجائز

بلدة بريطانية تتعطل بها أجهزة الإرسال

نشر موقع “nydailynews” عن حادثة غريبة، في بريطانيا وهي وجود بلدة بريطانية تتعطل بها أجهزة الإرسال لعدة أشهر وسط حيرة من الأهالي وخبراء التكنلوجيا لمعرفة الأسباب.
بلدة بريطانية تتعطل بها أجهزة الإرسال

بلدة بريطانية تتعطل بها أجهزة الإرسال لعدة أشر

وبعد فترة كبيرة عُثَّر على جهاز الكتروني قديم، كان وراء تعطل الإرسال بلدة بأكملها، في مدينة ويلز، لمدة 18 شهرًا، دون أن يعرف أحد سبب هذا التشويش بالبداية.
حيث كان العثور من قبل خبراء في شركة الكهرباء، وهو ملك لعجوزين، كانا مستمتعين طوال تلك المدة بمشاهدته “وهو تلفاز قديم”، دون معرفة ما تعاني منه قريتهما.
ولم يكن العجوزان “ألون” 67 و”إلين ريس” 63 عامًا، على دراية بأن تلفزيون من نوع «بوش»، وعمره 16 عامًا، ترك جيرانهما في قرية أبيرهوسان،يعانون من ضعف الاتصال واسع النطاق (تشويش قوي) كل صباح.

بلدة بريطانية تتعطل بها أجهزة الإرسال

بلدة بريطانية تتعطل بها أجهزة الإرسال بسبب تلفزيون أثري نوع بوش

شغل حلّ اللغز حيرة المهندسين وأصبحوا في حيرة من أمرهم؛ إلى أنّ تم حله أخيرًا، عندما تم تتبع “الضوضاء الكهربائية” القادمة عن منزل الزوجين. 
وأوضح الزوجان المتقاعدان أن جهاز التلفزيون الذي تبلغ قيمته 30 جنيهًا إسترلينيًا، والموجود في غرفة نومهما، كان يتم تشغيله كل صباح لمشاهدة برنامج اسمه “صباح الخير بريطانيا”.
وقال مايكل جونز، مهندس تشغيل، إن فريق الهندسة الرئيسي بالشركة، ساعد في حل اللغز، باستخدام محلل الطيف؛ للبحث عن ظاهرة تُعرف باسم “Shine” (ضوضاء نبضية عالية المستوى). 

بلدة بريطانية تتعطل بها أجهزة الإرسال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock