منوعات

اكتشاف مادة كيميائية بالقنب تساعد في منع وعلاج مضاعفات COVID-19

علاج مضاعفات COVID-19

أظهرت الأبحاث أنه تم اكتشاف مادة كيميائية في القنب تدعى THC تقوم على تغير العقل ويمكن أن تساعد في منع وعلاج مضاعفات COVID-19 القاتلة عن طريق منع الاستجابة المناعية الضارة.

علاج مضاعفات COVID-19

علاج مضاعفات COVID-19 بالقنب

يقول باحثو جامعة ساوث كارولينا إن مادة THC يمكن أن تساعد في منع الاستجابة المناعية الضارة التي تسبب متلازمة الضائقة التنفسية الحادة (ARDS) وهي شكل من أشكال فشل الرئة يمكن أن تكون قاتلة لمرضى COVID-19

وأجرى الباحثون ثلاث دراسات تم فيها إعطاء الفئران مادة سامة تحفز الاستجابة المناعية التي تسبب متلازمة الضائقة التنفسية الحادة

نجت جميع الفئران التي تلقت THC ، من الموت.

علاج مضاعفات COVID-19

تحذيرات الباحثين

حذّر الباحثون من أنّ النتائج الأولية الواعدة لا تهدف إلى تشجيع الناس على استخدام الماريجوانا للعلاج الذاتي لـ COVID-19.

تشير مجموعة متزايدة من الأبحاث إلى أنه يمكن استخدام القنب للمساعدة في علاج المضاعفات القاتلة المحتملة لـ COVID-19.

أجرى باحثون في جامعة ساوث كارولينا ثلاث دراسات على الفئران التي وجدت أن مادة THC – المادة الكيميائية التي تعطي الحشيش تأثيره المغيّر للعقل – يمكن أن تساعد في منع الاستجابة المناعية الضارة التي تسبب متلازمة الضائقة التنفسية الحادة (ARDS).

متلازمة الضائقة التنفسية الحادة هي أحد أكثر المضاعفات شيوعًا للمرضى الذين يعانون من حالات الإصابة الشديدة بفيروس كورونا ويمكن أن تكون قاتلة أو تؤدي إلى تندب رئوي دائم.

كان الهدف من الدراسة هو معرفة ما إذا كان بإمكان THC منع الاستجابة المناعية التي تؤدي إلى الإصابة بمتلازمة الضائقة التنفسية الحادة عن طريق إدخال مادة سامة في الفئران تؤدي إلى الاستجابة.

المصدر : ديلي ميل

علاج مضاعفات COVID-19

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى