منوعات

3 فنانات مصريات ساهمن بدعم أبطال حرب اكتوبر بعيداً عن شاشات التلفاز

كان انتصار ” حرب اكتوبر ” بمثابة ملحمة وطنية ساهم فيها كل مصري باختلاف الأعمار والفئات والمهن.

فنانات قدمن الدعم المعنوي والمادي خلال حرب اكتوبر

بالتوازي مع الحرب على الجبهة احتشد المصريون جميعاً ليدعموا المقاتلين معنوياً ومادياً ولعب الفنانين والمشاهير دوراً كبيراً في دعم الأبطال من الجرحى والمصابين، لا سيما الفنانات اللواتي لم يكتفين بتقديم أعمال فنية توثق الملحمة وإنما لعبن أدواراً تطوعية ومجتمعية لدعم الأبطال، ومنهم.

الفنانة فاتن حمامة

الفنانة الراحلة فاتن حمامة كان لها دور قوي أثناء فترة الحرب، وقتها لا يقتصر على تقديم الأعمال الفنية فقط، فقامت بالتعاون مع أعضاء جمعية الهلال الأحمر بالعمل كممرضة وزيارة جرحى الحرب في أكثر من مستشفى، منهم المصاب ومنهم من كان في حالة حرجة، كانت زياراتها محاولة للتخفيف عنهم ومساندتهم.


فاتن حمامة ومصابي حرب اكتوبر
فاتن حمامة ومصابي حرب اكتوبر

الفنانة تحية كاريوكا

هي من الفنانات اللائي عرفن بوطنيتهن الشديدة، بدءاً من مساعدة الفدائيين في مواجهة الاحتلال الإنكليزي، وتهريبها الأسلحة لهم في سيارتها إلى الإسماعيلية، كما كان لها دور كبير في الحرب من خلال جمع التبرعات أو مع الهلال الأحمر وفي مستشفى قصر العيني، حيث أقامت لشهور بعنبر 21 لخدمة الجرحى والمصابين.


الفنانة تحية كاريوكا
الفنانة تحية كاريوك

الفنانة نادية لطفي

هي واحدة من أشهر الممثلات المصريات اللواتي لعبن دوراً مجتمعياً ووطنياً خلال فترة حرب 6 أكتوبر من خلال تنظيم زيارات المصابين جمعت فيها الفنانين والأدباء ومنهم، فطين عبد الوهاب وفؤاد المهندس وجورج سيدهم، ونجيب محفوظ ويوسف السباعى ويوسف إدريس، وكانت جمعت شهادات الأبطال المصابين في الحرب خلال فيلم “جيوش الشمس”.


نادية لطفي
نادية لطفي


فيلم جيوش الشمس الذي يحكي قصة حرب اكتوبر
فيلم جيوش الشمس الذي يحكي قصة حرب اكتوبر
حرب اكتوبر
حرب اكتوبر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى