صحة و جمال

شركة أمريكية ضخمة توقف التجارب على لقاحها المضاد لكورونا..بعد إصابة غامضة لأحد المشاركين

المضاد لكورونا

علّقت مجموعة “جونسون&جونسون” للصناعات الدوائية أمس الاثنين، جميع التجارب السريرية على لقاحها التجريبي المضاد لكورونا “كوفيد-19” بسبب إصابة أحد المشاركين في هذه التجارب بمرض غير معروف.

إصابة غامضة لمشارك في اللقاح المضاد لكورونا

أصدرت المجموعة بياناً قالت فيه: “لقد أوقفنا مؤقتا كل عمليات التلقيح الإضافية في كل تجاربنا السريرية على لقاح تجريبي مضاد لكوفيد-19، بما في ذلك كامل تجربة المرحلة الثالثة، وذلك بسبب مرض غير مبرر أصيب به أحد المشاركين في الدراسة”.

FILE PHOTO: Small bottles labeled with a “Vaccine COVID-19” sticker and a medical syringe are seen in this illustration taken taken April 10, 2020. REUTERS/Dado Ruvic/Illustration/File Photo

وأضافت الشركة أنه بموجب قرار تعليق التجارب السريرية، تم إغلاق نظام للتسجيل عبر الإنترنت، الذي استحدثته في سبتمبر لجمع 60 ألف متطوع للمشاركة في المرحلة الثالثة والنهائية من التجارب السريرية.

في حين عقدت اللجنة المستقلة لسلامة المرضى اجتماً طارئاً بهدف التحقيق في هذا التطور، وهذه الظاهرة غير المسبوقة.

اقـــرأ أيضاً:احذر هذه أطعمة تسرع شيخوخة الجسم

وأوضحت المجموعة عبر بيانها أنّ حصول أحداث غير مرغوب بها يعتبر فيه خطورة، هو “أمر متوقع في أي دراسة سريرية، ولا سيما في الدراسات الكبيرة”.

المضاد لكورونا

والجدير بالذكر أنّ بروتوكولات “جونسون أند جونسون” تنص على أنه عند حصول أي حدث ضار خطير خلال إجراء دراسة ما، يتم تعليق الدراسة لتبيان ما إذا كان هذا الحدث مرتبطا بالعقار الجاري تقييمه وتحديد ما إذا كان بالإمكان استئناف العمل.

اقـــرأ أيضاً:علامة تنذر بوجود أورام سرطانية في الجسم قبل ظهورها.. وتمكن من اكتشافها مبكراً

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock