هل تعلم

أغنى 5 أشخاص في العالم تعرفوا عليهم -صور

هذه قائمة أغنى 5 أشخاص في العالم حتى الآن في عام 2020 وكم تبلغ ثروتهم ومن يكونون :

أغنى 5 أشخاص في العالم  

أولاً : جيف بيزوس

 

أغنى 5 اشخاص في العالم
أغنى 5 أشخاص في العالم

175.7 مليار دولار

هو المؤسس، والمدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون. ولد في 12 يناير 1964، وتخرج جيف من جامعة برينستون بولاية نيوجيرسي الأمريكية ثم عمل محللاً مالياً لشركة “D.E Shaw” قبل أن يؤسس شركة أمازون عام 1994. في عام 1999 اختير جيف بيزوس كـ “شخصية العام” التي تختارها مجلة التايم كل عام. ومن المتوقع أن يكون من الأوائل الذين سيحملوا لقب “تريليونير” في العالم وذلك في عام 2030.

في عام 1990، شغل جيف بيزوس منصب أصغر نائب للرئيس في تاريخ شركة بانكرز ترست، وذلك قبل ورود فكرة بيع الكتب عبر شبكة الإنترنت إلى رأس بيزوس، وعلى الرغم من جاذبية منصبهِ، إلا أن جيف بيزوس شعر بالملل مما أدى إلى التوجه إلى شركة “دي أي شاو” للخدمات المالية والعمل في البحث عن فرص استثمارية في شبكة الإنترنت، ثم ترك وظيفتهِ هذه وتحرك إلى قرية وادي السيليكون لموقع شركته الحالية (أمازون.كوم).


ثانياً : بيل غيتس

 

114.6 مليار دولار

‏”وليام جيتس أو بيل غيتس”، وبيل هو اختصار لاسم وليام في الولايات المتحدة الأمريكية هو رجل أعمال ومبرمج أمريكي فاعل للخير.

أسس عام 1975 شركة مايكروسوفت مع “بول آلان” وقد صنع ثروته بنفسه ويملك أكبر نصيب فردي من أسهمها المقدر بتسعة بالمئة من الأسهم المطروحة.

بيل غيتس يعتبر واحد من أشهر المستثمرين في مجال الحواسيب الشخصية، وبالرغم من امتلاكه شعبية واسعة على مستوى العالم إلا أن سياسة الشركة تتعرض للانتقادات بتهم مناهضة المنافسة، مما أدى إلى المحاكمة في بعض الأحيان، اتبع غيتس المساعي الخيرية عن طريق دعم المراكز الخيرية والبحوث العلمية بمبالغ طائلة عن طريق مؤسسة “بيل ومليندا غيتس” التي افتتحت عام 2000م.

وفقاً لقائمة مجلة فوربس لأثرى أثرياء العالم حصل بيل غيتس على المركز الأول كأغنى رجل في العالم بين عامي 1995 و2007م، وتقدر الآن ثروته ب 80 مليار دولار أمريكي، لكنه في عام 2008م تراجع ترتيبه إلى المركز الثالث.


أغنى 5 أشخاص في العالم

ثالثاً : برنار ارنو

 

 

105.2 مليار دولار

 

“برنار أرنو” (ولد في 5 مارس 1949) هو ملياردير ورجل أعمال فرنسي. وهو مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون (بالإنجليزية: LVMH)‏ المختصة ببيع السلع الفاخرة التي تتكون من أكثر من خمسين ماركة من الماركات والعلامات التجارية العالمية الفاخرة بما في ذلك “لويس فويتون وديور وفيندي”، وفقاً لمجلة فوربس، فإن برنارد حصل على الترتيب الأول في قائمة أغنياء أوروبا، والمرتبة الرابعة في قائمة أغنياء العالم لسنة 2018 بثروة إجمالية تقدر ب 72 مليار دولار أمريكي.

في يوليو 2019، مع أصول بلغت قيمتها 92 مليار يورو أصبح برنارد أرنو أول ثروة في فرنسا وأوروبا، والثاني عالمياً.


رابعاً : وارن بافيت

 

84 مليار دولار

“وارن بافت” (30 أغسطس 1930) رجل أعمال وأشهر مستثمر أمريكي في بورصة نيويورك، رئيس مجلس إدارة شركة “بيركشير هاثاواي” وهو ثالث أغنى أغنياء العالم لعام 2014 حسب مجلة فوربس الإمريكية بثروة 65.6 مليار دولار أمريكي بعد أن كان أغنى رجل بالعالم لعام 2008 بثروة 40 مليار دولار أمريكي.

مع حلول سنة 1963 أصبحت شركة “بافيت بارتنر شيبس” المحدودة أكبر مالك للأسهم في “بيركشاير”، وتم السيطرة عليها عليها في عام 1965.وفي عام 1967 فاقت ثروة “بافت” الصافية إلى 10 مليون دولار، وفي تلك السنة اشترت “بيركشاير هثواي شركة ناشونال إندمنتي” للتأمين مقابل 8.6 مليون دولار تقريباً، لكن في عام 1969 تم حل الشركة بعد أن حققت عائدات سنوية متراكبة بلغت نسبتها 29.5%. وهذا ما دفع بافيت إلى الاستنتاج بأن الكثير جداً من الأسهم تعرض بأسعار تفوق قيمتها الحقيقية بفارق كبير، تضمنت الأرصدة التي جرى توزيعها على شركاء أسهم شركة بيركشاير هاثواي، وباتت ثروة بافيت تقدر بحوالي 25 مليون دولار في ذلك الوقت.


خامساً : كارلوس سليم

 

67.7 مليار دولار

كارلوس سليم ، وُيعرف بـ”كارلوس سلم” من مواليد 28 يناير 1940 بمدينة مكسيكو رجل أعمال مكسيكي من أصل لبناني، يعمل في مجال الاتصالات، وهو أغنى شخص في العالم لعام 2013 حيث بلغت ثروته 73 مليار دولار أمريكي، حسب قائمة أغنياء العالم لعام 2013 التي أصدرتها مجلة فوربس الأميركية، وقد احتل ،كارلوس سليم حلو، المرتبة الأولى حسب مجلة فوربس يوم 10 مارس 2011 بثروة قيمتها 57 مليار دولار، وكذلك وحسب ما ورد عن مجلة فوربس الأمريكية عام 2012 أنّ أغنى رجل بالعالم هو كارلوس سليم حلو والذي تقدر ثروته بــ 69 مليار دولار. 


أغنى 5 أشخاص في العالم  
أغنى 5 أشخاص في العالم  
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock