منوعات

أبرز 5 معلومات عن يوم الأغذية العالمي..تحتفل به 150 دولة حول العالم

يوم الأغذية العالمي

هذا الويدجت يتطلب تركيب إضافة Jannah Extinsions، يمكنك تنصيبها من خلال قائمة القالب < تنصيب الإضافات.
يحتفل بكل عام أكثر من 150 دولة حول العالم في مذل هذا اليوم 16 أكتوبر 2020، بما يسمى يوم الأغذية العالمي وذلك منذ إعلان منظمة الأغذية والزراعة العالمية «الفاو» عن الاحتفال به على نطاق واسع من قبل العديد من المنظمات الأخرى المعنية بالأمن الغذائي.
 يوم الأغذية العالمي

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

يوم الأغذية العالمي

سنورد إليكم بـ 5 معلومات حول هذا اليوم الإنساني العظيم.
1.أكثر من 150 دولة يحتفلون به من خلال مُنظمات تطوعية قومية والقطاع الخاص، كما تعمل الجماعات المحلية على وجود العديد من الأنشطة العديدة والمختلفة. 
2. هدفه بحسب الأنوروا هو تعميق الوعي العام بمعاناة الجياع وناقصي الأغذية في العالم، وإلى تشجيع الناس في مُختلف أنحاء العالم على اتخاذ تدابير لمكافحة الجُوع والفقر.
3. يشجع نقل التكنولوجيا إلى بُلدان  العالم النامية، وتعزيز التضامن الدوُلي في الكفاح ضد الجوع وسوء التغذية والفقر والاهتمام نحو المنجزات المتحققة في مجالي الأغذية والتنمية الزراعية.
يوم الأغذية العالمي
4. بحسب إحصائيات عالمية فإنّه يوجد ٦٩٠ مليون شخص حول العام يعانون من الجوع ، موضحًا أنه من المتوقع أن يصل عدد المتضررين من الجوع 840 مليون شخص بحلول ٢٠٣٠، لأسباب عدة منها كورونا.
5. قُدرت نسبة الفقد من الغذاء عالميًا بما يقرب من 14% بقيمة مالية قُدرت بنحو 400 مليار دولار أمريكي ما بين مرحلتي الحصاد والتوزيع.
كما تعتبر معالجة مشكلة فقد الأغذية وهدرها من الأهداف الفرعية ضمن أهداف التنمية المستدامة، وعنصر رئيس في تحدي القضاء على الجوع.
[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]
يوم الأغذية العالمي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى