ترينديات

عودة الصلاة بالمسجد الحرام والسماح بزيارة قبر الرسول وإعادة فتح الروضة بعد انقطاع لشهور

المسجد الحرام

أعلن التلفزيون السعودي الرسمي، في المملكة العربية السعودية، فجر اليوم الأحد، سماح السلطات للمواطنين والمقيمين داخل السعودية بأداء الصلاة في المسجد الحرام بمكة، وذلك للمرة الأولى منذ 7 أشهر.

عودة الصلاة إلى المسجد الحرام بعد انقطاع شهور

كما وقال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبد الرحمن السديس أمس السبت، إنّه تمّ إعادة فتح أبواب المسجد النبوي للزيارة والصلاة في الروضة الشريفة.

في حين نشر الموقع الإلكتروني لرئاسة الحرمين، كلمة للسديس بمناسبة الافتتاح جاء فيها:

“أهنئ عموم المسلمين على بالسماح بفتح الروضة الشريفة وتمكين المصلين من الصلاة فيها وزيارة قبر الرسول، بعد التوقف الذي استدعاه انتشار فيروس كورونا”. السديس

 

 

في حين تنفّذ هيئة الهلال الأحمر السعودي -اليوم الأحد- خطتها بتنظيم دخول الزائرين والمصلين إلى الروضة الشريفة، بمشاركة أكثر من 200 متطوع.

والجدير بالذكر فإنّ مساحة روضة الرسول “ص”، تقدّر بـ330 مترا مربعا، و طولها 22 مترا وعرضها 15 مترا، ولها مكانة كبيرة لدى المسلمين، وفي مطلع آذار الماضي، أغلقت السلطات الروضة ضمن إجراءات احترازية لمنع تفشي فايروس كورونا في صفوف الزائرين.

كما وأعادت السلطات في المملكة فتح المسجد النبوي في المدينة المنورة أمام المصلين بشكل تدريجي، بعد شهرين من الإغلاق بسبب إجراءات الوقاية، مع استمرار تعليق الدخول إلى الروضة الشريفة في ذلك الوقت لتقوم بالسماح بزيارته اليوم.


المسجد الحرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock