شاهد بالفيديو

بالفيديو|| الإمارات العربي تدخل غينيس بأكبر نافورة بالعالم

أكبر نافورة بالعالم

أعلنت إمارة دبي عن افتتاحها “نافورة النخلة” تحت شعار «بلوغ السحاب» وتهدف بها تحطيم الرقم القياسي وفقاً لـ«جينيس للأرقام القياسية» لتصبح أكبر نافورة بالعالم.

أكبر نافورة بالعالم بدبي

نشرت الوكالات لحظة افتتاح النافورة التي تخللت وصلات موسيقية تقدمها مجموعة من منسقي الأسطوانات وعروض الرقص وفناني الأداء وعروض الألعاب النارية الساحرة حتى منتصف الليل.

وتمتد النافورة على مساحة 14 ألف قدم مربعة من مياه البحر بـ«مضخة عملاقة» تقذف المياه إلى ارتفاع 105 أمتار وتشع بأنوار 3 آلاف مصباح من نوعية راقية وألوان باهرة.

في حين كان هناك العديد من الحضور عقب انطلاق عروض النافورة في مركز التسوق بجزيرة النخلة لتشكل أطياف مبهرة بالماء والألوان صاحبتها عروض كبرى للألعاب النارية المفرقعة.

عرض موسيقي مع أكبر نافورة بالعالم

على أنغام وألحان مجموعة من الأغاني الشهيرة انطلقت المياه نحو السحاب، وسط صيحات الحضور الذين لوحوا برايات موسوعة غينيس للأرقام القياسية، تعبيراً عن تسجيل النافورة الجديدة فى الموسوعة باعتبارها الأعلى في العالم.

وتنوعت الموسيقى التي تهادت عليها أطياف الماء ما بين الخليجية والبوب والكلاسيكية والعالمية، متخذة من مبنى فندق أتلاتنس الشهير خلفية لافتة لها.

ويستمر كل عرض لمدة 3 دقائق، ثم يعاد كل 30 دقيقة، حيث تطلق مضخة خارقة الماء على علو 105 أمتار فوق مساحة تمتد على 14 ألف قدم مربعة، تشع بالنور مع أكثر من 3 آلاف مصباح.

والجدير بالذكر فقد أجرت إدارة النافورة القوانين المفروضة على الحاضرين لمنع تفشي فايروس كورونا من خلال قواعد التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات.


أكبر نافورة بالعالم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى