صحة و جمال

دواء فيلوسيف لعلاج الالتهابات المتعددة والاستخدام والاستطباب

دواء فيلوسيف

84 / 100 SEO Score

يوجد دواء فيلوسيف بأشكال صيدلانية متعددة ، بما في ذلك الأقراص والكبسولات والمعلق والحقن ، ويحتوي على المادة الفعالة سيفرادين التي تنضم إلى عائلة السيفالوسبورينات التي لها قدرة فائقة على قتل أنواع متعددة من البكتيريا في مجال واسع بما في ذلك سالبة الجرام البكتيريا مثل Echerchia Coli و Pseudomonas وكذلك البكتيريا موجبة الجرام ، مثل Staphylococcus Aureus و Streptococcus والعديد من الأنواع الأخرى من النوعين. لذلك ، يتم استخدام Velosef في العديد من الحالات الطبية.

دواء فيلوسيف
استخدام دواء فيلوسيف

يستخدم في علاج التهاب اللوزتين والتهاب الجيوب الأنفية والتهاب الحلق والبلعوم والتهاب الشعب الهوائية وكذلك في علاج التهابات الأذن الوسطى وعلاج أمراض الصدر مثل التهابات الرئة والتهابات الجلد والتهابات المثانة والإحليل والتهابات البروستاتا والتهاب الشعب الهوائية. التهابات الكلى ، كما يستخدم كعلاج وقائي بعد العمليات الجراحية للوقاية من العدوى التي قد تنتقل عن طريق الجروح الجراحية. كما يستخدم لتسريع علاج الجروح في حالات العمليات الجراحية مثل الخراجات وغيرها من العمليات.

 

تحذيرات قبل الاستخدام
• يجب استخدام دواء فيلوسيف بحذر مع الأطفال لاحتوائه على الأرجينين ، كما ينصح باستخدامه في حالة وجود حساسية من السيفرادين أو السيفالوسبورينات ، أو في حالة وجود أي حساسية تجاه المكونات غير الفعالة التي يتكون منها الدواء ، كما يُحذر من استخدامه في حالة الحساسية من البنسلين.
• الحمل والرضاعة : لا توجد دراسات أو خبرات عملية كافية لإثبات إمكانية استخدام فيلوسيف أثناء الحمل أو الإرضاع ، لذلك يجب استشارة الطبيب بعناية قبل تناول فيلوسيف.
• العمل الصعب والقيادة : لا يؤثر فيلوسيف على الجهاز العصبي أو العضلي ، لذلك يمكنك القيادة أو القيام بعملك المعتاد دون قلق وفي حالة الدوار يفضل التوقف عن القيادة أو العمل حتى تنتهي.


الآثار الاجانبية لدواء فيلوسيف
قد يسبب بعض الأعراض الجانبية التي إذا حدثت لك ، يجب عليك التوقف عن تناول الدواء وإبلاغ الطبيب على الفور. وتشمل هذه الأعراض الإسهال الشديد ووجود دم في البراز ، وتورم في الوجه والفم واللسان ، وضيق في الصدر يؤدي إلى صعوبة التنفس ، وردود فعل تحسسية أخرى مثل الطفح الجلدي والحكة. احمرار ، غثيان ، قيء ، دوار عصبي ، عدوى مهبلية ، صعوبة في النوم ، أرق ، آلام مفاصل ، وبعض التهابات الكلى والكبد.

دواء فيلوسيف

الجرعة
في حالة البالغين: في حالات التهابات الجهاز التنفسي أو التهابات الجلد ، 250 مجم من مستحضر فيلوسيف كل 6 ساعات أو 500 مجم فيلوسيف كل 12 ساعة ، في علاج الالتهاب الرئوي 500 مجم كل 6 ساعات أو 1 جرام كل 12 ساعة تؤخذ. في حالات التهابات المسالك البولية ، يتم تناول 500 مجم كل 12 ساعة ، وفي حالات التهاب البروستاتا 500 مجم كل 6 ساعات ، وفي حالات الحقن تكون الجرعة المعتادة من 2 إلى 4 جرام يوميًا مقسمة إلى جرعات متساوية طوال يتم تحديد اليوم والجرعة المناسبة حسب كل حالة من قبل الطبيب المختص سواء في الأطفال في حالة الإصابة الخفيفة 25 إلى 50 مجم لكل كيلوجرام من وزن الطفل تؤخذ على جرعات مقسمة إما كل 6 ساعات أو كل 12 ساعات ، ولكن في حالات العدوى الشديدة ، من 75 مجم إلى 100 مجم لكل كيلوجرام تؤخذ من وزن الطفل ، تقسم الجرعة أيضًا إما كل 6 ساعات أو كل 12 ساعة ، وفي حالات الحقن 50 إلى 100 مجم لكل كيلوجرام من يُعطى وزن الطفل على جرعات مقسمة ، إما كل 6 ساعات أو كل 12 ساعة.

دواء فيلوسيف

إشادات عامة
• إذا كان المريض يعاني من حساسية مهددة للحياة ، فيجب عليه ارتداء سوار أو بطاقة تشير إلى هذه الحساسية في جميع الأوقات.

• لا يمكن للمريض مشاركة الدواء مع الآخرين ، ولا يجوز تناول الدواء من شخص آخر.

• يجب أن تبقي هذا الدواء بعيداً عن متناول الأطفال.

• يجب على المريض الاحتفاظ بقائمة الأدوية الخاصة به (وصفة الدواء والمنتجات الطبيعية والمكملات الغذائية والفيتامينات والأدوية التي يتم صرفها بدون وصفة طبية) ، وتسليم هذه القائمة إلى مقدم الرعاية الصحية (طبيب ، ممرضة ، ممرضة ممرضة).

• تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل البدء في تناول أي أدوية جديدة ، بما في ذلك الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو المنتجات الطبيعية أو الفيتامينات.

 

تنويه هام : المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock